إصلاح الكابل الضوئي بين بدالتي الداوودي والغزالية

العراق 2020/05/17
...

بغداد / اسراء السامرائي
 
اتمت وزارة الاتصالات اعمال صيانة الكابل الضوئي الرابط بين بدالتي الداوودي والغزالية، اضافة الى تبديل المسار الضوئي بين بدالتي الداوودي والجهاد. 
وقالت مسؤولة قسم العلاقات والاعلام في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية التابعة للوزارة ايناس الجلبي بتصريح خاص لـ”الصباح”: ان الفرق الفنية والهندسية في  شعبة تراسل وشبكة البيانات في دائرة اتصالات ومعلوماتية الكرخ، اتمت اصلاح مسار الكابل الضوئي بين بدالتي الداوودي والغزالية، كما انجزت اعمال اصلاح العارض الضوئي في محطة موقع الغزالية ( ERICSSON /DWDM ) وتم ادخال جميع الأنظمة العاملة فيها الى الخدمة.
واضافت: انه تم ايضا صيانة عارض ضوئي بعد ابدال مقطع كيبل ضوئي، كما تم لحم عقدتين كل واحدة منها 48 شعيرة تربط بين بدالتي الغزالية والداوودي والتي تغذي  اجهزة الـ ( FTTH ) لمنطقة الشعلة ومنطقة الداوودي، مشيرة الى انتهاء الاعمال بربط وتبديل الكابل المتضرر واعادته الى الخدمة من جديد.
واردفت الجلبي: ان الشركة تعمل بشكل دوري على اصلاح العوارض بالشبكة الضوئية موقعيا التي تؤمن خدمة الاتصالات والانترنت في بغداد والمحافظات من خلال الفرق الميدانية من اجل تأمين عمل المشاريع الستراتيجية للارتقاء بواقع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلاد. 
واشارت الى انه تم ابدال مسار ضوئي متضرر يربط بين بدالتي الداوودي وحي الجهاد، منوهة بانه تم تقديم الدعم الفني واللوجستي بعد تعرض المسار لقطع مفاجئ بسبب الحفريات في المنطقة التي تعمل عليها دوائر البلديات، مفصحة عن انه تمت اعادته الى الخدمة ودخول جميع الأنظمة العاملة إلى الخدمة التي تغذي أجهزة DWDM و ERlCSSON  و كذلك مشروع الـ ( FTTH ) وابراج شركة (اسيا سيل) ضمن الرقعة الجغرافية للبدالتين.