فعاليات فنيَّة تتحدى {كورونا}

الصفحة الاخيرة 2020/06/18
...

 بغداد/ كاظم لازم 
 
تحدٍ فني تقوم به دائرة ثقافة وفنون الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة لمواجهة فيروس كورونا المستجد من خلال اقامة عدد من الفعاليات الفنية المختلفة "اون لاين" والتي بدأت صباح الخامس عشر من حزيران الحالي وصولاً الى نهاية الشهر، إذ تشهد الفعاليات بحسب حديث مدير قسم السينما في الدائرة الفنان الدكتور محمد عمر ايوب إقامة مهرجان "مسرح الأساليب" والذي يتضمن القراءة الدرامية، المونودراما، البانتومايم، القصة المسرحيَّة، فضلاً عن إقامة مهرجان "مسرح العرائس" و"السينما كوفيد - 19 " ومهرجان "الصورة الفوتوغرافيَّة".
واضاف ايوب لـ"الصباح" أنَّ "هذه الفعاليات فرصة كبيرة للشباب في أن يكون لهم رصيد فني في مثل هذه الايام الصعبة وتكون بالتالي نافذة وعي متواصلة لتحريك المجسات الفنية".
وبين "ستشرف على الفعاليات لجان متخصصة ومهنية تسهم في ايصال فعاليات المهرجانات الى العالم العربي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي".
واشار المخرج السينمائي لؤي فاضل والذي انتهى مؤخراً من تصوير الفيلم الروائي القصير "حجلة" الى ان "الواجب يدعو الفنان العراقي لاسيما شريحة الشباب لعدم اليأس والتوقف امام هذه الازمة التي يمر بها العالم". 
أما الاكاديمي  الدكتور جبار حسين صبري فقال: "رغم غياب المشهد المسرحي وعروضه منذ بداية العام الحالي إلا أنَّ طاقات الشباب لا تتوقف والدليل هذه الفعاليات التي تتحدى الأزمة".