التشكيليون يتباعدون اجتماعياً

الصفحة الاخيرة 2020/06/21
...

بغداد/ محمد اسماعيل
 
 
 
 
حان وصولي الى جمعية التشكيليين مع تقديم العمال لوجبة الغداء فوجدت الحاضرين ينتشرون في مجاميع تتوزع بين أركان صالة الاستقبال، إثنان هنا وثلاثة هناك، من دون أنْ تزيد المجاميع على بضعة أفراد في كل ركن.
ما زحتهم: "شو اليوم صايرة عوائل؟" قال سبتي: "نحرص على عدم التقارب التزاما بتوجيهات خلية الأزمة، بالتباعد الاجتماعي؛ للحد من انتشار كورونا".
عقب الفنان صباح حمد "اتقاء الضرر أجدى من العلاج، ونحن كأناس يفترض بنا قيادة المجتمع جمالياً، ينبغي أنْ نكون قدوة"، قائلاً: "فالحدث الذي يشهده العالم يوجب على كل مواطن التزام توجيهات خلية الأزمة بالتباعد الاجتماعي".
أضاف عضو منتخب العراق بكرة السلة ياس خضير، وكان حاضراً "وقعَ كثيرٌ من زملائنا الرياضيين، في فخ الاعتداد بقوة مناعتهم؛ ولم يلتزموا بالتوجيهات الصحيَّة، ولم يرحمهم كورونا، فمات من مات، مع الأسف، وما زال عددٌ منهم تحت العلاج".
علقت الفنانة منى مرعي "نحن الفنانين واجهة جمالية للمجتمع؛ لذلك نلتزم التباعد الاجتماعي؛ كدليلٍ على وعينا"، مستطردة "التباعد الاجتماعي يؤكد حرص الناس على ألا تلحقَ ضرراً ببعضها؛ فلنتقيد به؛ كي نضمن حريتنا الإنسانيَّة؛ لأنَّ الصحة لا يوجد في الكون ما هو أعز منها؛ لذلك أدعو للحفاظ على الذات براً بالآخرين من حولنا؛ فلسنا وحدنا، وكورونا لا يرحم.. إنه وباء وجائحة، علينا تخطيها بهدوء وتأمل".