{سندريلا البيانو}: الموسيقى عالم جميل وحالم

الصفحة الاخيرة 2020/07/14
...

بغداد/ زينب صاحب
 

تعزف يسر ياسر (10 سنوات) العديد من المقطوعات العالميَّة على آلة البيانو خاصتها، ملبية طلبات متابعيها على "فيسبوك وانستغرام" حتى اطلقوا عليها لقب"سندريلا البيانو".

"الى جانب شغفي بالعزف فأنا من هواة السباحة ايضاً وحلمي قيادة الطائرات أتمنى أنْ أكون (كابتن طيار) في المستقبل"، هذا ما قالته يسر"، وأضافت "الموسيقى عالم جميل وحالم شجعني والداي على دخوله وقدما ليّ الدعم فمواعيد دراستي وساعات جلوسي على البيانو وتنظيم وقت طعامي واستراحتي كانت من اهتمام والدتي، كما كان لجدتي وجدي دور ايضاً في تحفيزي عندما اقتنيا ليّ "اورغ" لأتدرب عليه فلم يكن لديّ بيانو حينها".
يطلب متابعو يسر أنْ تعزف لهم بعض المقطوعات والموسيقى التصويرية لمسلسلات وافلام عالمية معينة ومنها"كيم اوف ثرونز،مون لايت ،بيتهوفن وغيرها"، وما عليها الا أن تلبي تلك الطلبات بسعادة ارضاء لجمهورها.
والدة يسر تحدثت لـ"الصباح" قائلة: "عندما قررت يسر تعلم العزف على آلة البيانو في عمر الثماني سنوات متأثرة بواحدة من صديقاتها، إذ أرادت أخذ دورات تعليمية فامتثلنا أنا ووالدها لرغبتها وأدخلناها أحد المعاهد الموسيقيَّة، وبعد عزفها لبعض الألحان التقليديَّة التي تعطى لهم كواجبات للمبتدئين اكتشفت معلمتها إمكانياتها للإبداع والتميز وطلبت مني المساعدة لتشذيب موهبة صغيرتي".
يسر تتدرب حالياً على معزوفة "سكند والتز" والتي وصفتها بالصعبة كما تتعــــــاون والــــــــــدة يسر مـــــــــــــــــــــــــع معلمتها في اختيـــــــــــــــــــــار مقاطع الفيديو المناسبة للنشر على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي.