رياض غنية: املأ الفراغ بالرسم

الصفحة الاخيرة 2020/07/21
...

 
بغداد/ الصباح 
 
 
يستغل الفنان رياض غنية، وقت الحظر المسائي المفروض للحد من انتشار جائحة "كورونا" بالرسم، اذ يقيم وحيداً في مرسمه وقال الفنان غنية "يمر الوقت من دون ان أشعر به؛ لأنني أملأ الفراغ بالرسم والقراءة والتواصل مع طلبتي في قسم الرسم بكلية الفنون؛ لأنني أسكن لوحدي في الاستوديو خاصتي".
واضاف "طول الوقت منح مخيلتي التشكيلية في الرسم أفقاً اوسع واصبحت افكر بخامات جديدة، من خلالها اعيد النظر بما انجزت سابقاً وما سأنجز في المستقبل". متابعاً "أعد كورونا مرحلة فاصلة في حياتي، قبل كورونا وبعدها".
وأشار الفنان رياض غنية الى أن" شكل كورونا ظهر تلقائياً، فارضاً نفسه في لوحاتي الجديدة" موضحاً "اتجهنا الى المعارض الالكترونية، تواصلاً مع جمهورنا، معلناً ما رسمته بصمت في عزلتي، منتظراً انتفاء الجائحة؛ كي نقيم معارض فعلية في قاعات، اعرض خلالها لوحة من اربعة امتار تشبه فيروس كورونا".
و بين: "أما التسويق فهو مشكلة تشكيلية في العراق قبل كورونا، تكرس في ظل الجائحة الآن؛ إذ كنا نرسم بما يلائم ذوق المتلقي وليس رؤانا البصرية، تتضاعف المشكلة لعدم اطلاعنا على متطلبات السوق العالمية تشكيلياً، وطرقنا البدائية في إرسال لوحاتنا مع المسافرين بغياب المنظومة التسويقية المتخصصة".