الرئاسات الثلاث تهنئ بالعام الجديد وتأمل الازدهار للعراقيين

الثانية والثالثة 2019/01/02
...

عمليات بغداد تعلن نجاح خطتها لتأمين احتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة
بغداد / الصباح
تقدمت الرئاسات الثلاث بالتهنئة والتبريكات للشعب العراقي بكل أطيافه لمناسبة حلول العام الميلادي الجديد، وتمنى رئيس الجمهورية برهم صالح أن يكون العام الجديد 2019 عام ازدهار وأمان للعراقيين، فيما أعرب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي عن أمله بأن يشهد العام تحقيق إنجازات ورفاهية للعراق، كما تمنى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي أن يكون هذا العام عاما للازدهار والتقدم نحو بناء الدولة.
وفيما أصدر عدد من الشخصيات السياسية بيانات تهنئة بالمناسبة، تمنى رئيس شبكة الإعلام العراقي مجاهد أبو الهيل أن يكون 2019 عاما للانجازات وترسيخ الأمن والسلام، متعهداً بأن تبقى شبكة الإعلام الصوت الوطني الحر الذي يعبر عن جميع اطياف الشعب ويقف على مسافة واحدة من الجميع، في وقت أعلنت فيه قيادة عمليات بغداد نجاح خطتها الأمنية بمناسبة احتفالات رأس السنة الميلادية.
 
 
 
الرئاسات الثلاث
و‏هنأ رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، العراقيین بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد، وتمنى في تغريدة له على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، للعراقيين ولجميع شعوب العالم في أن يكون 2019 عام ازدهار وأمان وسلام وتعايش، ‏وقال صالح: “نجدد تهنئتنا لإخوتنا المسيحيين في العراق والعالم بمناسبة أعياد الميلاد المجيد، آملين بأن تكون شجرة الميلاد مُضاءةً دائماً بالمحبة والمسرة”.
بدوره، قال رئيس الوزراء عادل عبد المهدي في مستهل مؤتمره الصحفي الأسبوعي الذي عقده يوم الأحد الماضي: “بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة، نجدد التهنئة لأبناء الشعب العراقي ولكل شعوب العالم، ونأمل أن يكون عام 2019 عام خير وسؤدد ورفاه وسلام على الشعب العراقي، وكذلك لشعوب المنطقة والعالم، وأن نحقق فيه إنجازات وأن يستمر العراق في التقدم، وأن يحقق المزيد من الأمن والسلام والوئام بين مكوناته الاجتماعية المختلفة”.
رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، قال في تهنئة نقلها مكتبه الإعلامي: أتقدم بأحر التهاني والتبريكات وأطيب الأمنيات لأبناء شعبنا الكريم وبالأخص أبناء الوطن من المكون المسيحي بمناسبة حلول رأس السنة الميلادية.
وأضاف، “أرجو أن يكون هذا العام عاما للازدهار والتقدم نحو بناء الدولة، وأن يمن الله علينا بالأمن والاستقرار بعد انتصارنا على الإرهاب بالوحدة والتكاتف، وأن يحفظ بعنايته العراقيين في وطن يتمتع فيه أبناء كل مكوناته بالخير والسلام والرفاهية، وأملنا بعودة جميع النازحين إلى ديارهم، والشروع بمرحلة الإعمار، وتوفير فرص العمل والعيش الكريم لكل أبناء الشعب.. كل عام والعراق بخير”.
 
وزير الثقافة
وهنأ وزير الثقافة والسياحة والآثار عبد الأمير الحمداني، الشعب العراقي بمناسبة رأس السنة الميلادية.
وجاء في نص برقية التهنئة التي تلقتها “الصباح”: “نهنئ الشعب العراقي بمناسبة حلول عيد رأس السنة الميلادية، وأن يجعل الله سبحانه وتعالى هذه السنة مباركة بالخير والوئام والأمن والسلام وترسيخ قيم التسامح والحوار والتعايش السلمي، وكل عام وشعب العراق وشعوب العالم بألف خير”.
 
تهاني الكعبي
كما هنأ النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي الشعب العراقي بصورة عامة والاخوة المسيحيين بصورة خاصة بمناسبة حلول عيد رأس السنة الميلادية، وقال في بيان تهنئة: “يطيب لي ونحن نعيش أيام الولادة العطرة للسيد المسيح على نبينا وعليه افضل الصلاة والسلام أن اتقدم لاخواننا وابنائنا المسيحيين بأحر التهاني وأجمل التبركات”.
وأضاف، “مما لاشك فيه أن المناسبات الدينية المسيحية والاسلامية كلها محط اعتزاز وتقدير لدى الجميع، فهي إضافة إلى كونها مناسبات دينية عزيزة تسهم في تعزيز وبث روح العيش المشترك ولكنها في الوقت عينه تدلل على أن الإنسان المحتفى به هو إنسان حي تنبض وتتدفق الحياة سنبلة خضراء من بين يديه لتشع سلاماً وتسامحاً وحباً لبني ىالأنسان” .
وتابع، “في طيات أعيادنا يكمن التاريخ والتراث المشترك والذي صنعه أجدادنا العراقيون الأوائل على اختلاف أديانهم وأعراقهم وقومياتهم، إذاً أعيادنا في العراق هي ملكنا جميعاً وعلينا يقع الحفاظ عليها وعلى قداستها وإجلالها لأنها تحكي قصتنا جميعاً”.
وأضاف الكعبي: “لابد لنا من استثمار أجواء السعادة والتسامح التي تبثها هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا ونغفر للبعض الذي قد يكون خانه التعبير أو استثمر في التوقيت الخاطئ أو نظر من زاوية أخرى فنحن أحوج ما نكون للتسامح والمغفرة والعفو ودامت ايامكم أعيادا ومسرات” .
وهنأ الكعبي، أمس الثلاثاء، القوات الامنية بمناسبة العام الميلادي الجديد، شاكرا جهودهم في حفظ الامن.
وذكر بيان صدر عن مكتبه، أن “نائب رئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي زار قاطعي مرور الكرخ والرصافة والتقى الضباط والمسؤولين فيها”، وأضاف، أن “الكعبي هنأ جميع أفراد القوات الأمنية بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد”، شاكراً “جهودهم وسهرهم على حفظ الامن والنظام”.
 
الحكيم والعبادي يباركان
وبارك رئيس تحالف الإصلاح والاعمار السيد عمار الحكيم، الشعب العراقي وشعوب العالم بحلول العام الميلادي الجديد.
وقال السيد الحكيم في بيان: “يسعدنا أن نتقدم لشعبنا العراقيّ وباقي شعوب العالم بأحرِّ التهاني والتبريكات حلول العام الميلادي الجديد، ونستثمرَ هذه المناسبة لنبتهل إلى العليِّ القدير في أن يكونَ العام الجديد عامَ وئامٍ وتعايشٍ سلمي، عاماً بلا حروب أو دماء”.
وأضاف، “نأمل أن يكون عاماً يفقهُ فيه بنو البشر خطورةَ السجالات والمناكفات التي تعرضُ أمنَ واستقرارَ البلدان للخطر، ويحدونا الأمل في أن نلمسَ في العراقِ طفرةً نوعيةً في الأداءِ السياسيّ ينتجُ حكومةً قويةً منسجمة بعيدة عن التشرذمِ الفئوي الضيق، وبرلماناً متراصاً يضطلعُ بدورٍ رقابيٍّ وتشريعيٍّ يحققُ للشعبِ ما يصبو إليه”.
أما رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، فذكر في بيان بالمناسبة، “أتقدم بالتهنئة والتبريكات لأبناء شعبنا العراقي بمناسبة حلول العام الميلادي الجديد 2019 متمنيا أن يكون عام افراح ومسرات وتحقيق تطلعات المواطنين بالاعمار وتقديم الخدمات وفرص العمل والحفاظ على الامن والاستقرار”.
وأكد أن “سنة 2018 كانت سنة تثبيت دعائم الدولة بعد أن تحقق الانتصار الكبير على عصابات داعش نهاية عام 2017 وتم فيها تحقيق التبادل السلمي للسلطة حيث ما زال يحذونا الامل بأن تحافظ الحكومة الحالية على الانجازات التي تحققت في مجال تحرير الاراضي والاستقرار الامني وإعادة هيبة قواتنا البطلة والعلاقات الخارجية وتنمية الاقتصاد ونبذ الطائفية وتوحيد البلد والسير قدما في مجالات الاعمار وتوفير الخدمات وفرص العمل واستكمال اعادة النازحين وغيرها من مطالب ابناء شعبنا”.
وأضاف أن “تجربة العراق خلال السنوات الاربع الماضية كانت بالفعل قصة نجاح حقيقية يفتخر بها العراقيون واشاد بها العالم ويجب ان تستمر هذه النجاحات في جميع المجالات بعيدا عن البدايات المتعثرة ونأمل أن تكون سنة اكمال المنجز، وأن يتحقق نصر جديد للعراقيين الذين يستحقون أن نبذل كل ما في وسعنا لتحقيق تطلعاتهم بعد أن صبروا وتحملوا وقاتلوا وقدموا التضحيات من أجل بلدهم”.
وتابع: “نجدد التهنئة لجميع العراقيين ونعاهدهم بأننا سنكون سندا لهم في مطالبهم وما يتأملونه ويطمحون به ونتمنى لهم سنة خير وسلام ومحبة ووئام على جميع العراقيين”.
 
شبكة الإعلام
كما هنأ رئيس شبكة الاعلام العراقي مجاهد أبو الهيل، الأسرة الإعلامية بمناسبة رأس السنة الميلادية.
وتمنى أبو الهيل في برقية التهنئة، أن يكون 2019 عاما للإنجازات وترسيخ الأمن والسلام، متعهداً بأن تبقى شبكة الإعلام “الصوت الوطني الحر الذي يعبر عن جميع أطياف الشعب ويقف على مسافة واحدة من الجميع”.
كما هنأ أبو الهيل جميع العاملين بالشبكة تقديراً لجهودهم المميزة “التي أثمرت عن تحقيق إنجازات خلال العام 2018، وتوجت بفوز مؤسسات الشبكة بالأفضل في استفتاء كلية الآداب لهذا العام”، معلناً عن تقديم كتاب شكر وتقدير لما بذلوه من أجل إعلاء صوت العراق وخدمة المواطنين.
 
عمليات بغداد
وأعلنت قيادة عمليات بغداد، أمس الثلاثاء، نجاح الخطة الأمنية الخاصة بميلاد السيد المسيح (عليه السلام) وأعياد السنة الميلادية الجديدة.
وذكر بيان تلقته “الصباح”، أن “قيادة عمليات بغداد تعلن بحمد الله وتوفيقه، نجاح الخطة الأمنية الخاصة بميلاد السيد المسيح واعياد السنة الميلادية الجديدة”، وأضاف، أن “القيادة اعدت خطة أمنية خاصة بهذه المناسبة، والتي اثمرت عن نجاح تام في مختلف قواطع العمليات في مناطق بغداد وحزامها”.
وتابعت قيادة عمليات بغداد في بيانها، أنه “بهذه المناسبة نتوجه إلى القائد العام للقوات المسلحة، والأجهزة الأمنية ضباطا ومراتب ومنتسبين، وإلى الشعب العراقي الكريم بأجمل آيات التهاني والتبريكات، متمنين لهم عاماً ملؤه السعادة والمحبة والتآخي”.