{البرياني}.. الطبق الأكثر طلباً عبر الانترنت في الهند

الصفحة الاخيرة 2020/08/08
...

ترجمة وإعداد: ليندا أدور
 
وسط تفشي جائحة كورونا وما أعقبها من إجراءات العزل والإغلاق التام في العديد من دول العالم، تحول الكثير من الناس الى طهاة ماهرين بين ليلة وضحاها، لكن بالنسبة للذين لم ينجحوا في ذلك، فقد اكتفوا بطلب الطعام من خلال خدمة التوصيل المنزلي عبر الانترنت.
وكشف تقرير صدر مؤخراً عن " ستاتيتيستيكس ريبورت: إصدار الحجر الصحي" بناء على بيانات منصة "سويغي Swiggy"، وهي أكبر منصة لطلبات وتوصيل الطعام والأغذية والمواد في الهند، ان من بين أكثر الوجبات التي طلبها الهنود عبر الانترنت وحرصوا على تناولها خلال فرض إجراءات الإغلاق في البلاد، هو "البرياني"، متصدراً جميع أنواع الأطباق والمأكولات الهندية، اذ وصل عدد الطلبات خلال الثلاثة اشهر الماضية فقط الى أكثر من 550 ألف طلب من مطاعمهم المفضلة.
يشير التقرير الى أن "سويغي، قامت بتوصيل أكثر من 40 مليون طلب شراء عبر الانترنت منها طلبات طعام وبقالة وأدوية وغيرها من المستلزمات المنزلية أثناء الإغلاق التام، وقد جاء "البرياني" بالمركز الأول ضمن قائمة الأطباق الأكثر طلباً، للسنة الرابعة على التوالي، بينما حل "خبز النان بالزبدة" بالمركز الثاني بأكثر من 335 الف طلب، وجاء "ماسالا دوسا" (كريب الأرز والعدس البسيط) ثالثاً بأكثر من 331 ألف طلب بعموم أنحاء البلاد.
أما الحلوى الأكثر طلباً فكانت "كعكة البركان بالشوكولاتة"، اذ تم تسجيل 129 ألف طلب عليها، فيما كانت حلوى "جولاب جامون" ثانية في الترتيب بـ أكثر من 84 ألف طلب، وتبعها بالمركز الثالث "بترسكوتش موس كيك" بأكثر من 27 ألف طلب.
وبفعل إجراءات الإغلاق، تحولت الكثير من حفلات أعياد الميلاد الى مكالمات فيديو، وجلسات لقطع الكعك افتراضية. وفقاً لسويغي، فقد قامت بتوصيل 120 الف كعكة ميلاد لهذه الاحتفالات.
يشار الى أن المنصة كانت تتلقى نحو 65 ألف طلب مع حلول الثامنة مساء، لضمان وصول الطلبات بموعد يتناسب ووقت العشاء، اذ كانت تمثل ساعة الذروة بالنسبة للمنصة وشركائها من المطاعم. بالنسبة للذين توجهوا لطبخ طعامهم بأنفسهم اثناء فترة الحجر الصحي، قامت "سويغي" بتوصيل 323 مليون كيلوغرام من البصل و56 مليون كيلوغرام من الموز من قسم البقالة، الذي سجل تسليم 350 الف علبة لمحبي وجبة النودلز السريعة التحضير.
والى جانب الـ40 مليون طلب، فقد قامت "سويغي" بتسليم طلب أكثر من 73 الف عبوة معقم وغسول لليدين، فضلاً عن أكثر من 47 الف كمامة وجه.
* وكالة بي تي آي الهندية