البدء بمد الكيبل الضوئي في غابات الموصل

الثانية والثالثة 2019/01/07
...

الموصل / شروق ماهر 
 
 
تواصل الحكومة جهودها لتوفير الخدمات وتحقيق الاستقرار في نينوى، حيث كشفت مديرية الاتصالات، عن مد وايصال الكيبل الضوئي الى غابات الموصل، في حين اعلن محافظ نينوى، انجاز مراحل بناء الطرق الخارجية لمطار الموصل الدولي، بينما تمكنت مديرية بلديات نينوى، من انجاز نحو 530 مشروعاً خلال العام 2018 .
وذكر مدير مشروع مد الكيبل الضوئي في اتصالات نينوى سعد النعيمي، لـ»الصباح»، ان «المديرية اكملت ايصال الكيبل الضوئي في غابات الموصل واكثر من محور في الموصل لضمان استمرارية الخدمة»، مبينا  ان “المديرية كانت قد انتهت مؤخرا من مد الكيبل الضوئي ومن ثم توزيعه في بدالة حي الوحدة وحي الاخاء والمصارف 
والزهور”. 
وعلى صعيد آخر، اكد محافظ نينوى نوفل سلطان العاكوب، انجاز مراحل بناء الطرق الخارجية لمطار الموصل الدولي.  
وقال العاكوب، لـ”الصباح”: ان “الملاكات الهندسية في بلديات نينوى، اعادت صب جميع الطرق الخارجية لمطار الموصل كمرحلة أولى مع سياجات المطار تمهيدا للبدء ببناء المطار بالكامل من الداخل «.
واضاف العاكوب، ان”الشركات الهندسية العربية منها والاجنبية التي ستشارك ببناء المطار من الداخل، وهي تستعد الان للبدء  بالمرحلة الثانية لاعمار المطار بالكامل مع خبرة وكفاءة مهندسين  من محافظة نينوى خلال الايام القادمة”.
وفي غضون ذلك، اعلنت مديرية بلديات نينوى، انجاز نحو 530 مشروعاً موزعاً في عموم الموصل . 
واشار مدير بلدية نينوى احمد الجبوري، الى ان “الملاكات الهندسية والفنية في المديرية تمكنت من انجاز نحو 530 مشروعاً في عموم مدينة الموصل بساحليها الايمن والايسر خلال العام 2018 «، موضحاً ان”من بين هذه المشاريع اعادة بناء واستحداث دوائر خدمية وتربوية وصحية واعادة جميع شوارع الموصل والمجسرات مع ترميم الجسور الخمسة”. 
الى ذلك، تمكنت صحة المحافظة، من اتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية التي دخلت مدينة الموصل من قبل التجار بعيدا عن اخضاعها للرقابة الصحية. 
وبين مدير صحة نينوى فلاح الطائي، ان “الرقابة الصحية تمكنت من اتلاف 5 اطنان من المواد الغذائية بعد تدقيق المواد الغذائية تلك من قبل الرقابة الصحية في المحلات والمولات”، مبينا ان “الصحة اتلفت جميع هذه المواد وحذرت من يتداولها  من تجار الموصل بالحبس لمدة عامين وفرض غرامة مالية تقدر بـ5  ملايين دينار”.