منتخبنا الوطني يتطلع اليوم لاجتياز البوابة الفيتنامية

الرياضة 2019/01/07
...

بغداد / احسان المرسومي
يفتتح منتخب اسود الرافدين مشاركته في نهائيات الامم الاسيوية بنسختها السابعة عشرة، عندما يواجه في الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم الثلاثاء على استاد مدينة زايد الرياضية بمدينة ابو ظبي الاماراتية نظيره الفيتنامي، لحساب التصفيات الاولية للمجموعة الرابعة التي تضم ايضا اليمن وايران .
وانجز منتخبنا تحضيراته لمباراة الافتتاح باجراء اخر حصة تدريبية امس تضمنت التكتيك والاسلوب الذي سيخوض به اللقاء امام الفريق الفيتنامي المتطور ، فيما اعلن المدرب السلوفيني كاتانيتش التشكيلة المتوقعة التي ستخوض لقاء اليوم الذي سيستهله بطريقة 1 - 3 – 4 – 3  وهم لحراسة المرمى جلال حسن ، وللدفاع فرانس بطرس واحمد ابراهيم وعلي فائز ، وللوسط وليد سالم وعلي عدنان وصفاء هادي واسامة رشيد، وللهجوم حسين علي ومهند علي واحمد ياسين .
من جهته اعلن مدرب فيتنام الكوري الجنوبي بارك هانك سيو جاهزية لاعبيه لمباراة اليوم، مبينا انه يسعى الى تحقيق الفوز وانتزاع النقاط الثلاث من العراق ، ليمضي بعد ذلك للادوار المتقدمة من المسابقة ، منوها بانه يتوقع ان تكون مباراته مع ايران صعبة جدا على فريقه الشاب . ويعد منتخب فيتنام من المنتخبات المتطورة في شرق القارة الصفراء ، وسبق ان حصل على المركز الثاني في نهائيات اسيا تحت 23 سنة التي ضيفتها الصين مطلع العام الماضي ، كما تعد مشاركته الثانية في نهائيات اسيا بعد الاولى عام 2007 وخرج على يد العراق من الدور ربع النهائي للبطولة التي استضافتها اربع دول اسيوية عام 2007 واحرز فيه اسود الرافدين المركز الاول . وسجلت نتائج امس لمنافسات نهائيات اسيا فوز ايران على اليمن بخماسية نظيفة فيما حقق كوريا الجنوبية فوزا صعبا على الفلبين بهدف واحد.