صالح يؤكد ضرورة العمل بروح وطنية لتحقيق تطلعات العراقيين

الثانية والثالثة 2019/01/08
...

بغداد / الصباح  
أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، أن الاستحقاقات الدستورية وما تشهده المنطقة من تطورات تتطلب العمل بروح وطنية لتحقيق آمال وتطلعات العراقيين.  
وأفادت عدة بيانات لرئاسة الجمهورية تلقتها "الصباح"، بأن "رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، استقبل في قصر السلام ببغداد، أمس الاثنين، رئيس تحالف الإصلاح والإعمار سماحة السيد عمار الحكيم".
وأكد صالح، بحسب البيان، أن "الاستحقاقات الدستورية للمرحلة المقبلة وما تشهده المنطقة من تطورات تتطلب توحيد الرؤى والافكار بين القوى السياسية العراقية، والعمل بروح وطنية لتحقيق آمال وتطلعات العراقيين".   وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء بحث آخر مستجدات الأوضاع السياسية المحلية والاقليمية، وأهمية دعم البرنامج الحكومي من اجل النهوض بواقع الخدمات والبنى التحتية للبلد لتحقيق ما يصبو اليه المواطنون، فضلا عن مناقشة ما آلت اليه مشاورات الكتل السياسية لحلحلة استكمال ما تبقى من التشكيلة الوزارية".
من جهته، دعا رئيس تحالف الإصلاح والإعمار السيد عمار الحكيم، الى ضرورة دعم الحكومة من أجل تنفيذ برنامجها التنموي والخدمي، والعمل على تلبية احتياجات ومطالب المواطنين المشروعة.
واستقبل رئيس الجمهورية ، في قصر السلام، مساء أمس الأول الأحد، رئيس الجمهورية السابق فؤاد معصوم، وشدد صالح خلال اللقاء، على ضرورة توحيد الصفوف وتغليب المصلحة الوطنية لترسيخ العملية السياسية وانجاح التجربة الديمقراطية وتعزيز المكتسبات المنجزة في هذه المرحلة خدمة للعراق وشعبه، وجرى خلال اللقاء استعراض آخر المستجدات السياسية والامنية في البلاد، وضرورة التنسيق بين القوى السياسية لتنفيذ البرنامج الحكومي.
كما استقبل رئيس الجمهورية، أمس الأول الأحد، رئيس تحالف القرار العراقي اسامة النجيفي، وتم خلال اللقاء بحث الاستحقاقات الدستورية للمرحلة المقبلة وضرورة اتخاذ الخطوات التشريعية لتنفيذها، كما جرى التأكيد على اهمية التشاور والتنسيق بشأن العديد من المسائل والقضايا التي تهم الشأن العراقي.