الحلبوسي يبحث مع وزير الثقافة إعادة الحياة للمناطق السياحية

الثانية والثالثة 2019/01/09
...

 
بغداد / الصباح
 
بحث رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، مع وزير الثقافة والسياحة والاثار، إعادة الحياة للمناطق السياحية والارتقاء بالواقع الثقافي، فيما التقى السفير الأميركي دوغلاس سيليمان، والسفير البريطاني جون ويليكس، كلا على حدة.
وذكر مكتب الحلبوسي في بيان تلقت "الصباح" نسخة منه، انه "في مستهل اللقاء رجا الحلبوسي التوفيق للوزير في مهامه الجديدة، مشددا على ضرورة إنجاح عمل الوزارة وتقديم الدعم الكامل لها وتذليل الصعوبات أمامها".
وأكد، " ضرورة العمل على إعادة الحياة للمناطق السياحية والأثرية في جميع المحافظات وتأهيلها بما يليق بالعائلة العراقية، مشيرا إلى أهمية الانفتاح على المنظمات الدولية والأمم المتحدة في هذا المجال".
وتناول اللقاء "مناقشة تفعيل دوائر السينما والمسرح ومن خلال إبراز الصفات الإيجابية للشخصية العراقية، وكذلك حصر احتياجات الوزارة للنهوض بواقع نشاطها بما يخدم المواطنين لتضمينها في مشروع قانون الموازنة العامة".
وبحسب بيانات اخرى لمكتبه فان "اللقاء مع السفير الاميركي استعرض العلاقات بين العراق والولايات المتحدة الأميركية، والتأكيد على أهمية مواصلة دعم واشنطن لبغداد في جميع المجالات ولا سيما الأمنية 
والاقتصادية".
وأشار إلى "جهود مجلس النواب لدعم الحكومة في تطبيق برنامجها الحكومي وتوفير الأرضية المناسبة لإعادة الإعمار واستئناف الاستثمار في البلاد"، مشددا على "الاستفادة من خبرات الشركات الأميركية في هذا المجال".
وأكد الحلبوسي "ضرورة دعم إعمار المحافظات التي تعاني من تهالك البنى التحتية جراء عمليات التحرير أو تلك التي تشكو نقصا في الخدمات، وتوفير فرص العمل من خلال المشاريع الاستثمارية والحد من البطالة لتوفير بيئة مستقرة".
كما استقبل رئيس مجلس النواب، السفير البريطاني لدى العراق جون ويليكس وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين
 الصديقين.
وأكد "أهمية الدعم الدولي للعراق في ملف الاستثمار وإعادة إعمار المدن التي تعاني نقصا في الخدمات وكذلك المتضررة من الإرهاب، والعمل الحثيث من أجل ضمان عودة العوائل النازحة إليها"، مضيفا "نتطلع إلى مساهمة واسعة من قبل الدول الصديقة وبضمنها بريطانيا في ملفي الإعمار والاستثمار وبما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار 
في البلاد".