الحلبوسي يدعو لاتخاذ خطوات عاجلة لإيقاف الخروقات

الثانية والثالثة 2019/01/11
...

بغداد / الصباح
أدانت هيئة رئاسة مجلس النواب، التفجير الإرهابي الآثم الذي استهدف سوقا في قضاء القائم بمحافظة الأنبار راح ضحيته عدد من الشهداء والجرحى أمس الجمعة، ودعا رئيس المجلس محمد الحلبوسي إلى اتخاذ خطوات حقيقية وعاجلة؛ لإيقاف الخروقات المتكررة في المحافظات المحررة.  وأدان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي التفجير الإرهابي في القائم، ودعا بحسب بيان تلقته "الصباح"، إلى "اتخاذ خطوات حقيقية وعاجلة؛ لإيقاف الخروقات المتكررة في المحافظات المحررة، من خلال مضاعفة الجهد الاستخباري، وزيادة إمكانات القوى الأمنية".
وأضاف، أن "تكرار التفجيرات الإرهابية بهذه الوتيرة في المناطق المحررة يعد مؤشراً خطيراً ينبغي الحذر منه، فلا يمكن التفريط بالانتصارات التي تحققت والدماء التي أريقت من أجل تحرير تلك المناطق"، كما جدد الحلبوسي، دعوته إلى تعزيز أعداد عناصر القوات الأمنية في هذه المناطق، لا سيما أفراد الشرطة المحلية، وتمكين أبنائها من المساهمة في مسك الأرض؛ لحفظ أمنها واستقرارها.
كما استنكر النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، تفجير القائم، محذراً من خلايا إرهابية نائمة تحاول إعادة بث الرعب في نفوس المواطنين.
وأفاد بيان لمكتبه الإعلامي تلقته "الصباح"، بأن الكعبي عزى عوائل ضحايا الاعتداء الإرهابي في القائم، داعياً القوات الامنية في عموم البلاد خاصة المتمركزة داخل المدن المحررة الى عدم التهاون مطلقا مع الخلايا الارهابية النائمة الموجودة التي تحاول إعادة بث الرعب في نفوس العوائل وزعزعة الاستقرار والفوضى والدمار في المناطق، مشدداً على عدم السماح بعودة مسلسل الاغتيالات والعنف في بغداد والمحافظات.
وجدد الكعبي خلال البيان، تأكيده ضرورة أخذ الحيطة والحذر لعدم تكرار مثل هذه الهجمات مستقبلاً، لافتا الى أهمية الأخذ بعين الاعتبار معالجة مواطن الخلل في المنظومة الامنية بالسرعة الممكنة.
وأدان النائب الثاني لرئيس مجلس النواب بشير حداد، التفجير الإرهابي، ودعا في بيان تلقته "الصباح"، الى اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم.
وأضاف حداد، أن "تلك العمليات الإرهابية الجبانة تتعارض مع تعاليم الأديان والقيم الإنسانية، لذا يجب تضافر الجهود من كل الجهات، وتفعيل الجهد الاستخباراتي"، مؤكداً "في الوقت نفسه ضرورة محاسبة المقصرين من الأجهزة الأمنية والعسكرية والمتهاونين في أداء الواجب"، وتقدم حداد، بخالص العزاء والمواساة لعوائل الشهداء، سائلاً المولى أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يمن على المصابين والجرحى بالشفاء العاجل بإذنه تعالى.
وأعلنت وزارة الصحة، حصيلة الهجوم الإرهابي أمس الجمعة بسيارة مفخخة نوع "كيا" على سوق شعبية في قضاء القائم غربي الانبار، وقال المتحدث باسم الوزارة سيف بدر في بيان تلقته "الصباح": إن "حصيلة الهجوم الإرهابي على إحدى أسواق قضاء القائم بلغت شهيدين و25 جريحا".