صالح: حريصون على دورنا المحوري في تلاقي شعوب المنطقة

الثانية والثالثة 2019/01/11
...

بغداد / الصباح 
أكد رئيس الجمهورية برهم صالح أن العراق حريص على الاستمرار بدوره المحوري كساحة للتلاقي بين شعوب المنطقة، جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدها صالح صباح أمس الأول الخميس مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
وعاد رئيس الجمهورية برهم صالح، مساء الخميس إلى بغداد بعد ختام زيارة ناجحة لدولة قطر على رأس وفد حكومي رفيع المستوى، حيث أجرى والوفد الحكومي الذي يرافقه مباحثات موسعة وبناءة مع أمير قطر وكبار المسؤولين تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل النهوض بها، ومناقشة الأوضاع السياسية في الساحتين العربية والإقليمية.
وأفادت بيانات لرئاسة الجمهورية تلقتها “الصباح”، بأن رئيس الجمهورية أكد خلال جلسة المباحثات الموسعة بين الجانبين، أن العراق يسعى الى إقامة افضل العلاقات مع أشقائه العرب بدون استثناء، كما يحرص على الاستمرار بدوره المحوري كساحة للتلاقي بين شعوب المنطقة وليست ساحة للصراع. وتبادل الرئيس صالح وأمير قطر وجهات النظر بشأن تطورات الأوضاع السياسية والأمنية على الساحتين العربية والدولية، وضرورة تنسيق المواقف المشتركة حولها، والتأكيد على سياسة النأي عن التدخل في الشؤون الداخلية للبلدان.