آرنولد يشيد باداء استراليا امام فلسطين

الرياضة 2019/01/12
...

دبي  / أ ف ب
أشاد غراهام آرنولد مدرب المنتخب الأسترالي، بأداء فريقه بعد فوزه على فلسطين 3-0 على ستاد مكتوم بن راشد في دبي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية من كأس آسيا 2019.
وسجل جيمي ماكلارين (18) واوير مايبل (20) وابوستولوس جيانو (90) أهداف الفوز لصالح المنتخب الأسترالي.
وكانت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة شهدت فوز الأردن على سوريا 2-0 على ستاد خليفة بن زايد في العين. وحافظ منتخب الأردن على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لأستراليا ونقطة لكل من فلسطين وسوريا، حيث ضمن الأردن الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ16 كونه يتقدم على أستراليا بفارق المواجهات المباشرة. وتقام الجولة الثالثة بعد غد الثلاثاء بلقاء الأردن مع فلسطين على ستاد محمد بن زايد في أبوظبي، فيما تواجه سوريا أستراليا على ستاد خليفة بن زايد في العين. وقال غراهام آرنولد مدرب المنتخب الأسترالي «لقد توقعت الفوز على فلسطين التي حاولت أن تلعب بنفس الطريقة التي لعبت بها أمام سوريا، ونحن استوعبنا جيداً هذا الدرس، وركزنا على أسلوب واحد طيلة وقت المباراة».
واضاف «لم تكن المباراة سهلة علينا، أغلقنا جميع الطرق أمام المنتخب الفلسطيني لمنع تكرار ما حدث معنا أمام الأردن، وسجلنا في البداية لنحكم السيطرة على مجريات بشكل جيد، ثم عززنا النتيجة بهدف ثان، وهو ما ساهم في تسهيل مهمتنا».
وزاد آرنولد «غيرنا من تكتيك اللعب، عبر إرسال الكرات العالية والطويلة، وكان دفاعنا بحالة جيدة، أداء الفريق كان رائعاً، وأتوقع أن نتحسن مع مرور الوقت للأفضل» مبينا ان «جميع اللاعبين طبقوا الخطة بطريقة جيدة، وسيكون هنالك المزيد من التغييرات في المباراة المقبلة أمام سوريا، والتي ننظر لها باهتمام كبير، وأعتقد أن هذا اللقاء لن يكون سهلاً كونه سيحدد هوية المتأهل الثاني الذي سيرافق الأردن للدور الثاني». وتابع مدرب استراليا «أنا راض تماماً عن أداء الفريق حيث أتيحت لنا العديد من الفرص وكان بالإمكان التسجيل، وأعتقد أن النتيجة جيدة، قياساً لظروف المباراة، خصوصاً وأنني طبقت أسلوباً جديداً في اللعب». .