اوزبكستان تتطلع لفوز ثان بلقاء تركمانستان

الرياضة 2019/01/12
...

دبي  / أ ف ب
يتطلع منتخب اوزبكستان لفوز ثان عندما يلاقي نظيره التركمانستاني اليوم في ديربي وسط اسيا، ويضيف اللقاء استاد راشد في مدينة دبي ضمن الجولة الثانية من المجموعة السادسة لمنافسات كأس القارة بكرة القدم التي تضيفها الامارات.
وكلفت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي  الحكم الاماراتي عمار الجنيبي بمهمة ادارة المباراة 
ويعاون الجنيبي الحكم محمد عبدالله حكما اضافيا اولا والسعودي تركي الخضير حكما اضافيا ثانياً والثنائي الإماراتي محمد الحمادي مساعداً أولا وحسن المهري مساعداً ثانياً و محمد العكبري حكماً رابعاً .
وهو التكليف الأول للجنيبي في هذه البطولة  والثاني لمحمد عبدالله الذي إدار مباراة الصين وقيرغيزستان  التي انتهت بفوز التنين بهدفين مقابل هدف .
وتملك اوزبكستان فرصة التأهل الى الدور الاقصائي للمرة الخامسة على التوالي منذ 2004، في حال استفادت مجددا من تفوقها التاريخي على جارتها بعدما هزمتها في المباريات الرسمية الثلاث التي اقيمت بينهما.
وتعد أوزبكستان اكثر خبرة حيث تسجل مشاركتها السابعة في البطولة، مقابل مرتين لتركمانستان التي قدمت مباراة جيدة امام اليابان وخسرت بصعوبة بالغة 2-3.
وقال أرسلان مراد أمانوف المحترف في نادي بوكسورو الاوزبكستاني والذي افتتح التسجيل لتركمانستان في مباراة اليابان بتسديدة رائعة من 35 مترا «المباراة هي دربي وسط اسيا، لذلك سنبذل قصارى جهدنا للحصول على نتيجة جيدة، مستوانا الجيد امام اليابان سيعطينا قدرا من الطاقة والدعم».
وأصبحت تركمانستان أول منتخب يسجل هدفين في مرمى اليابان في كأس آسيا منذ قطر في 1988، وذلك في سلسلة من 21 مباراة.