التخطيط واتحاد الغرف يتدارسان الدور الاقتصادي

اقتصادية 2020/10/14
...

  بغداد: الصباح
 
تدارس وزير التخطيط الدكتور خالد بتال النجم مع رئيس اتحاد الغرف التجارية عبد الرزاق الزهيري سبل تعزيز دور القطاع الخاص في الأداء الاقتصادي وان يكون المحور الفاعل الحقيقي في ادارة العملية الاقتصادية.
وناقش اللقاء الذي حضره رئيس غرفة تجارة بغداد فراس الحمداني، دور الغرف التجارية في اللجان المشكلة للشراكة مع القطاع العام، وتوحيد العمل بين اتحاد الصناعات واتحاد الغرف وجعلهما منظمه واحدة كما كانت قبل عام ١٩٨٩، وتطرق النقاش إلى موضوع ميناء الفاو الكبير واهتمام ودعم الوزير بشكل لافت إلى مشروع الميناء.
بدوره عرض رئيس غرفة تجارة بغداد عدة أفكار تخص التقييس والسيطرة النوعية وراس المال وعدد الشركات المؤسسة، ووجود عدد منها عديمة النشاط وليس لها سوى العنوان والاسم، والتركيز على العمالة المحلية والاهتمام بالصناعة والتجارة وتطويرها والتخلص من سيطرة دول الجوار، وتغير سعر الصرف وخدمة وضع البلاد الحالي.
وعرج اللقاء على التشريعات المنظمة لتجارة الذهب ودور لجان التقييس والسيطرة النوعية وتأثيراتها، وفحص البضائع واعتماد القطاع الخاص في بعض اللجان الماسة بهذا المفصل المهم، وجوانب تخص الناتج المحلي والاستيراد وشراكة القطاع العام والخاص وتنشيطها.
وأكد الوزير على اهتمامه بكل ما تم التداول باللقاء، وانه يملك معلومات على كل ما عرض عليه وأبدى تفهمه.