اختتام برنامج تدريبي عالمي يرعى الموارد البشريَّة العراقيَّة

اقتصادية 2020/10/14
...


  بغداد: الصباح
اختتم برنامج "بذور من أجل المستقبل" للعام الحالي بتخريج 40 طالباً من أهم الجامعات العراقية اجتازوا دورة تدريبية عالمية المستوى في تقنية المعلومات والاتصالات. 

البرنامج الذي نظمته هيئة الإعلام والاتصالات العراقية وشركة هواوي يهدف الى تشجيع الفكر الابتكاري ورعاية المواهب التقنية في العراق وإعداد قادة المستقبل التقنيين في إطار الجهود المبذولة لبناء نظم إيكولوجية مستدامة في الدولة تعزز دور ومسيرة التنمية والتطوير بقطاع اتصالات وتقنية معلومات متطور، تقوم عليه موارد بشرية وطنية ويسهم في دعم مسيرة التحول الرقمي في العراق وتحقيق أهداف تطوير مختلف القطاعات والصناعات والخطط والستراتيجيات الوطنية وعلى رأسها رؤية العراق الطموحة 2030.
فعالية الاختتام 
حضر فعالية اختتام نسخة 2020 من البرنامج الذي أقيم عبر الإنترنت لأول مرة التزاماً بإجراءات التباعد الاجتماعي كلٌ من د.علي ناصر الخويلدي، رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات، ولي شيانغ يو، نائب رئيس العلاقات العامة والاتصالات في شركة "هواوي" الشرق الأوسط. 
 
تنمية الخبرات
قال رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة الاعلام والاتصالات د.علي ناصر الخويلدي،: "لدى الطلاب العراقيين الكثير من المواهب الواعدة في قطاع التكنولوجيا، وتتيح هذه البرامج التدريبية المتقدمة التي تنظمها هواوي مثل برنامج "بذور من أجل المستقبل" للطلاب الموهوبين فرصاً غنية تسهم في تعزيز مستوى معلوماتهم وصقل مواهبهم ومهاراتهم وتنمية خبراتهم في هذا المجال الحيوي، ما يؤدي إلى جسر مزيد من أوجه الفجوة الرقمية ودفع عجلة التحول الرقمي في العراق لصالح جميع القطاعات والخدمات العامة ومستوى المعيشة".
 
الموارد البشرية
وأشاد المشاركون في فعالية الاختتام بدعم هيئة الإعلام والاتصالات العراقية وجهود هواوي في تنظيم هذه المبادرات التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى الموارد البشرية المحلية بالمهارات التكنولوجية اللازمة، وأعربوا عن استعدادهم للتعاون مع الهيئة والشركة بجميع الوسائل المتاحة للمساهمة في تنمية قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في العراق وتعميم قيمته الإيجابية على قطاع التعليم ومسيرة تطوير جميع القطاعات والصناعات الأخرى.
يذكر ان البرنامج يأتي ضمن المسؤولية الاجتماعية للشركات العاملة في البلاد تجاه المجتمعات المحلية، والتي يجب ان يتبعه جميع الشركات الاستثمارية، في مختلف الاختصاصات.