وزير العدل يفتتح مجمعا عدليا في واسط

العراق 2020/10/17
...

  الكوت: حسن شهيد العزاوي
 
 
افتتح وزير العدل القاضي سالار عبد الستار محمد مجمعاً عدلياً متكاملاً كما وضع الحجر الأساس لتشييد سجن مركزي في محافظة واسط.     
وقال وزير العدل خلال كلمته التي القاها بحفل الافتتاح امس وحضرته “الصباح”: ان وزارته مستبشرة بما تم تحقيقه خلال العام الحالي مقارنة مع الخطة الموضوعة، منوها بان وزارته وبرغم قلة الدعم المادي لم تتوقف عن تحقيق خططها.
ونوه بان زخم المراجعين على دوائر ومؤسسات الوزارة في واسط حدا الوزارة على التوسع بهذه المؤسسات واولها شطر دائرة التسجيل العقاري فيها الى دائرتين، كما استحدثت ملاحظية بناحية الحفرية واخرى في ناحية الزبيدية ومديرية تنفيذ في ناحية شيخ سعد، واليوم تم افتتاح المجمع العدلي في قضاء النعمانية.
محمد افصح عن انه تم رفع عدد الكتاب العدول في واسط من سبعة الى 14، وانشاء مجمع عدلي في الكوت بمساحة 1600 متر مربع، علاوة على وضع الحجر الاساس لانشاء سجن مركزي على مساحة 100 دونم.
من جانبه كشف محافظ واسط الدكتور محمد جميل المياحي بتصريح خاص لـ”الصباح” عن ان زيارة وزير العدل الى المحافظة جاءت لوضع الحلول اللازمة لإنهاء معاناة المواطنين المراجعين لدوائر وزارة العدل كالتنفيذ والتسجيل العقاري والكتاب العدول وغيرها.
واضاف انه تم افتتاح مشاريع مهمة منها المجمع العدلي بقضاء النعمانية، مؤكدا انه كفيل بأن يكون انموذجا ناجحا كدائرة تقدم خدمات مهمة للمواطنين، فضلا عن وضع الحجر الأساس للمجمع الاصلاحي المركزي في الكوت.
وكان وزير العدل السابق حسن الشمري قد اعلن خلال زيارته محافظة واسط العام 2014، ان وزارته سلمت الحكومة المحلية فيها قطعة ارض لانشاء سجن وتسفيرات بمساحة 100 دونم، فضلا عن ارض مساحتها 120 دونما لاسكان موظفي وزارته بالمحافظة، كما سبق أن تم ادراج مشروع المجمع العدلي بالكوت ضمن ميزانية العام 2014.