منتخب الامارات يبحث عن الصدارة أمام تايلاند

الرياضة 2019/01/14
...

 دبي/أ ف ب
 يبحث منتخب الامارات عن الصدارة بعدما ضمن التأهل الى دور الـ16 عندما يواجه نظيره التايلاندي اليوم الاثنين في ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين، في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى لكأس اسيا 2019 لكرة لقدم.
ويتصدر الامارات الترتيب برصيد اربع نقاط، مقابل ثلاث للهند وتايلاند، ونقطة للبحرين.
ويتأهل الى دور الـ16 بطل ووصيف كل من المجموعات الست اضافة الى افضل اربعة منتخبات حلت في المركز الثالث.
وصعدت الامارات رسميا الى الدور المقبل بغض النظر عن نتيجة مباراتها مع تايلاند، حيث ضمنت على الاقل الحلول ضمن افضل اربعة منتخبات تحتل المركز الثالث، نظرا لعدم قدرة ثالث المجموعتين الثالثة والرابعة على بلوغ حاجز نقاطها الاربع.
وستكون حظوظ تايلاند والهند متساوية في التأهل ومرافقة الامارات، اذ يكفيهما حصد نقطة لتحقيق الصعود المباشر من دون انتظار نتائج المجموعات الاخرى، اما البحرين فهي تحتاج الى الفوز الاكيد.
سيلعب الامارات مع تايلاند وهدفه الحفاظ على الصدارة التي تجعله يخوض مباريات اسهل في ثمن النهائي.
واوقعت القرعة اول المجموعة الاولى في مواجهة ثالث المجموعة الثالثة او الرابعة او الخامسة، في حين يلعب الوصيف مع ثاني الثالثة.
وحدد عبدالله الجنيبي نائب رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات الهدف من مباراة تايلاند وهو «التأهل ونحن في صدارة المجموعة التي تجعل طريقنا في المرحلة المقبلة اسهل»، مؤكدا ان «الاجواء ايجابية داخل معسكر الامارات، والكل يعرف ان لدى اللاعبين افضل مما قدموه امام البحرين والهند».
ولم يقدم الامارات المستوى المتوقع منه في المباراتين الافتتاحيتين، حيث تجنب الخسارة امام البحرين بادراك التعادل بهدف متاخر عبر ركلة جزاء، وفاز على الهند بهدفين نظيفين رغم ان فرص الاخير كانت اخطر.
واعترف الايطالي البرتو زاكيروني مدرب الامارات والذي سبق له قيادة اليابان الى لقب 2011 ان «البطولة اكدت تصاعد مستوى المنتخبات الاسيوية، حيث ان جميع الفرق قوية وقادرة على المنافسة».
واكد الانكليزي ستيفان كونستانتاين مدرب الهند نفس رأي مدرب ميلان السابق، واعتبر انه «قبل عامين لو خسرنا امام الامارات بهذه النتيجة (صفر- 2) لكنا سعداء، ولكن اليوم نجحنا في مقارعتهم، ونحن غير راضين عن النتيجة».
ورغم ان الامارات فاز على تايلاند 3-1 في ابوظبي وتعادل معها 1-1 في بانكوك خلال تصفيات كأس العالم 2018 ويملك سجلا مميزا امامه، الا انه يجب ان تحذر من قوة المنتخب المعروف باسم «افيال الحرب».
واظهرت تايلاند صورة مغايرة في مباراة الفوز على البحرين (1 -صفر) بقيادة مدربها سيريساك يودياردثاي الذي حل بديلا للصربي ميلوفان رايفاتش عقب الخسارة امام الهند في الافتتاح 1-4.
واكد زاكيروني»منتخب تايلاند شهد تغيير المدرب، وتغييرا في الاسلوب والتكتيك، وسوف اقوم بمشاهدة مباراته (امام البحرين) وتحليل طريقة اللعب، حيث قاموا بتغيير كبير في التشكيلة والخطة».
من جهته، اعترف يودياردثاي ان» المباراة امام الامارات ستكون صعبة جدا علينا، كون فريقنا سيلعب امام اصحاب الارض والجمهور، وهذا يتعين علينا ان نكون أكثر التزاما في جميع الواجبات الدفاعية الهجومية».