درجال يفتتح مشروعاً يخدم وينمي مواهب الشباب

اقتصادية 2020/10/24
...

 بغداد: الصباح 
 
 
افتتح وزير الشباب والرياضة، عدنان درجال، مشروع 650 الذي يتضمن ناديا رياضيا للشباب يعزز الاحترافية بين الشباب.
قال درجال إن وجود "المشاريع الرياضية ينمي المواهب في البلد، وأن العراق بحاجة إلى هكذا مشاريع، تخدم الرياضيين وعموم الشباب". 
وقال عضو مجموعة الحنظل الدولية المنفذة للمشروع محمد نوري الحنظل، إن "المجموعة تعمل على تعزيز مفهوم الشمول الرياضي، اذ نعمل على ان يكون في كل محافظة اكثر من نادٍ رياضي يهتم بصحة العراقيين"، مشيرا إلى أن "مشروع 650 يتضمن الغذاء الصحي والرياضة في وقت واحد، وهذه التجربة الفريدة الأولى في العراق"، موضحا ان تسمية المشروع باسم 650 هو لوجود 650 عضلة في جسم الانسان ونعمل على بناء وتحريك هذه العضلات في مكان واحد. 
وأكد أن "المشروع مقسوم على نصفين؛ الأول هو المطعم يقدم طعاما عضويا خاليا من المواد الكيمائية لأول مرة في العراق بشكل صحيح، وهو مقتطف من مزارع خاصة في بغداد، وعدم شرائه من السوق، والنصف الآخر يحتوي على رياضة CrossFit وهي رياضة مشهورة في العالم، وتعتمد على حصص تدريبية جماعية لمدة ساعة يقودها مدرب مختص وهي تدمج ثلاث رياضات بوقت واحد وهي بناء العضلات واللياقة والجمناستك". 
وأكد أن "المشروع الرياضي سيكون مركزا لتدريب لاعبي الأندية والمنتخبات الوطنية لأنه الأول من نوعه ويخدم لاعبي كرة القدم والسلة والرياضات الأخرى".