توجه نيابي لتشريع قوانين لمحاسبة المتهربين من الضرائب

الثانية والثالثة 2019/01/14
...

بغداد / الصباح
يعتزم مجلس النواب تشريع قوانين من شأنها محاسبة المتهربين من الضرائب مع العمل على اعتماد النظام الالكتروني في الاستيفاء وامكانية زيادة الايرادات، في الوقت نفسه، ناقشت المالية النيابية مع وزير النفط خطط الوزارة لتطوير القطاع.
وافاد بيان صادر عن اللجنة، تسلمت “الصباح”، نسخة منه، بان “اللجنة استضافت مدير عام الهيئة العامة للضرائب، ناجحة عباس، لبحث اهم العراقيل التي تواجه الهيئة وخاصة في مجال استيفاء الضرائب من المشمولين في ظل عزوف الكثيرين عن دفعها لمختلف الأسباب”.
واضاف ان “الاجتماع ناقش مواضيع اعتماد النظام الالكتروني في استيفاء الضرائب وتشريع قوانين لمحاسبة المتهربين وموقف شركات الهاتف النقال من المستحقات الضريبية التي عليها وامكانية زيادة الايرادات من الضرائب”.
بينما ذكر بيان اخر للجنة، انها “استضافت وزير النفط ثامر الغضبان والوفد المرافق له، لبحث الواقع النفطي في العراق وخطط الوزارة لتطوير هذا القطاع، فيما قدم الغضبان في بداية الاجتماع عرضا موجزا عن جهود الوزارة لتطوير القطاع النفطي وحجم التصدير اليومي للنفط الخام والمشاريع الاستثمارية التي ستنفذها الوزارة واهمية النفط في دعم الموازنات المالية 
السابقة”.
كما ناقش الاجتماع موضوع مصفى كربلاء وشركة ناقلات النفط العراقية وموضوع نفط كركوك واقليم كردستان، فضلا عن انشاء مصاف لتكرير النفط الخام، بحسب البيان.