الحلبوسي: تدهور الأوضاع الخدمية بسبب سوء التخطيط

الثانية والثالثة 2019/01/14
...

بابل / جنان الاسدي
دعا رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، امس الاحد، مجلس محافظة بابل الى الابتعاد عن المشاكل السياسية وتوفير كل ما يحتاجه اهالي بابل من خدمات.
وقال الحلبوسي خلال مؤتمر صحفي عقب وصوله الى المحافظة، وحضرته، "الصباح": ان "على مجلس محافظة بابل الابتعاد عن المشاكل السياسية وتوفير كل ما يحتاجه اهالي بابل من خدمات"، مشيرا الى أن "تدهور الاوضاع الخدمية في بابل يعود لسوء التخطيط وعدم توفير الاموال اللازمة لاكمال المشاريع المتوقفة".
واضاف ان "البرلمان لن يدخر جهدا في توفير كل ما تحتاجه بابل وباقي المحافظات"، موضحا أن "الموازنة لهذا العام ستكون افضل من سابقاتها من خلال توفير الاموال الكافية لتنمية الاقاليم وزيادة تخصيصات بابل".
من جانبه، كشف عضو مجلس النواب ثامر ذياب الحمداني على هامش المؤتمر الصحفي، عن وجود مساع لزيادة التخصيصات المالية للمحافظة بهدف الارتقاء بواقعها الخدمي والصحي والاقتصادي، حيث تم الاطلاع على ابرز المعوقات التي تواجه
المحافظة". 
واوضح ان "من ابرز المشاريع التي تحتاج اليها المحافظة هو مشروع مجاري الحلة الكبير ومشروع جسر بته فضلا عن ضرورة انشاء المراكز الصحية في مناطق متعددة من المحافظة"، لافتا الى "ضرورة الاهتمام بمشروع مدينة بابل الاثرية كونها تمثل تاريخ البلاد".