معرض السليمانية الدولي للكتاب

ثقافة 2020/11/04
...

بغداد: الصباح
 
يستعد الاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق للمشاركة في فعاليات معرض السليمانية الدولي للكتاب السنوي، الذي من المتوقع أن يقام للفترة من 18 إلى 27 تشرين الثاني
 الحالي.
وتأتي مشاركة الاتحاد بالكتب الصادرة من ضمن مشروعه في طبع المؤلفات الأدبية بعد أشهر من التوقف الذي شهدته البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا، وعودة الحياة تدريجيا.
هذا العام، ستقام الدورة الثانية لمعرض السليمانية الدولي للكتاب، تحت شعار (مع الوقاية،.. نكون صديقا للكتاب) على ارض معرض السليمانية الدولي في مدينة السليمانية.
وقال منظمو المعرض إن «فعالياته ستكون بالتعاون مع شركة الاطلس وتحت اشراف غرفة الصناعة والتجارة».
ولأن المعرض الذي وجه دعوة المشاركة لدور النشر في إقليم كردستان والعراق والدول العربية والكثير من المؤسسات الثقافية سيقام في ظل جائحة كورونا، لذا يرى المنظمون أنه برغم الاستعدادات المكثفة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية واتباع التعليمات الصحية للوقاية من فيروس كورونا خلال فترة المعرض، إلاّ أنه من المبكر الآن الحديث عن مشاركتهم خصوصا مع استمرار الجائحة.
يذكر أن تنظيم معرض السليمانية الأول للكتاب كان تحت عنوان (الكتاب ضياء الحياة) برعاية شركة (أطلس الأصيل) وبالتعاون مع (غرفة التجارة والصناعة في السليمانية) في الذكرى السنوية لتأسيس مدينة السليمانية على أرض معرض السليمانية الدولي للفترة من 14-  23/ تشرين الثاني 2019.
وشارك في المعرض آنذاك أكثر من 300 دار نشر كبرى منها المحلية والعربية والعالمية وبمختلف العناوين مع تقديم العديد من الندوات والجلسات الثقافية والأدبية والفنية.