إصدار ضوابط خاصة بإعادة النشاط المعرضي

اقتصادية 2020/11/11
...

 
 بغداد: الصباح 
 
 
أصدرت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية في وزارة التجارة، ضوابط وارشادات خاصة بإعادة النشاط المعرضي في بغداد والمحافظات مع الالتزام بتنفيذ متطلبات السلامة الصحية في ظل جائحة كورونا . وقال مدير عام الشركة سرمد طه سعيد: إن “الضوابط شملت إلزام جميع المشاركين من الحضور والعاملين على ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي بين المتواجدين بمسافة مترين على الأقل، وحث المشاركين على تحديث معلوماتهم في ما يخص جائحة كورونا”.
وأوضح أن “الارشادات شملت إخطار المشاركين بالخطوات المتبعة للحد من انتشار الوباء وجلب شهادة صحية تثبت خلوهم من الاصابة لجميع المشاركين الدوليين على ألا تتجاوز (72) ساعة من دخولهم للاراضي العراقية”.
وبيَّنَ أنّ “المشاركين من ذوي الاختطار العالي مثل كبار السن والاشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة ونقص المناعة ستكون مشاركتهم افتراضية وعن طريق المنصات الالكترونية”.
وأفاد أن “هناك ارشادات صحية أخرى للمشاركين تتعلق بأماكن الدخول والانتظار والاشياء المشتركة واماكن تقديم الطعام والمنشآت والمرافق”. مؤكدا أنّ “الارشادات تأتي بالتنسيق مع خلية الازمة ووزارة الصحة العراقية ومنظمة الصحة العالمية من أجل إقامة المعارض الدولية والمتخصصة المقبلة وفق ضوابط تحقق السلامة لجميع المشاركين”.