بطولة رباعية تجهّز سلة الوطني لتصفيات المونديال

الرياضة 2020/11/14
...

 بغداد: أوس عبد الستار
 
غادرنا فجر اليوم الاحد وفد منتخبنا السلوي متوجها الى العاصمة التركية انقرة للدخول في معسكر تدريبي تتخلله المشاركة في البطولة الودية الرباعية استعدادا لاستئناف تصفيات اسيا المؤهلة لكأس العالم .
وقال امين سر اتحاد السلة الدكتور خالد نجم في تصريح لـ»الصباح الرياضي» ان منتخبنا اجرى الفحوصات الطبية مساء أمس السبت قبل مغادرته الى معسكره في تركيا للمشاركة في بطولة ودية مصغرة استعداداً  لتصفيات اسيا المؤهلة لكأس العالم ، مشيراً الى ان الفريق مكتمل الصفوف باستثناء المجنس «دي ماريو» الذي سيلتحق بالمنتخب في معسكر تركيا للدخول في الاجواء، على ان يغادر وفد منتخبنا السلوي الى البحرين في الرابع والعشرين من الشهر الحالي للمشاركة في الاستحقاق الاسيوي .
على صعيد متصل لفت المدرب المساعد لمنتخبنا اتيلا شلبي «تركي الجنسية» الى ان الفريق تدرب على مدار ثلاثة اسابيع مع المعد البدني وبتواجد المدرب عزيز بكير واخذنا بنظر الاعتبار التوقف الذي حصل بسبب انتشار كوفيد - 19 ودخلنا ببرنامج استثنائي لايصال الفريق الى مستوى معين من الجاهزية ، بدءا من المهارات الفنية لاعادة الاحساس الفني بالكرة ومن ثم الاندماج مع الخطط الدفاعية والهجومية والعديد من التوجيهات الأخرى .
واضاف ان الفريق بات مستعدا للدخول في اطار المباريات الودية ليكون في كامل جاهزيته من اجل خوض المواجهتين الرسميتين امام البحرين ولبنان يوم 27 و29 من الشهر الحالي، منوها بان المنتخب سيشترك في بطولة رباعية ودية في انقرة مع فرق من الدرجة الاولى للدوري التركي تمتلك لاعبين محترفين اجانب اضافة الى الاتراك .  
وختم اتيلا حديثه بالاشارة الى ان وفد المنتخب الحالي يضم 14 لاعبا بالاضافة الى المجنس دي ماريو وسيتم قبل موعد السفر الى البحرين استبعاد ثلاثة لاعبين لتستقر القائمة على 12 لاعبا فقط بحسب رؤية الجهاز الفني وقوانين التصفيات.