ميسان تختتم مؤتمراً دوليّا لدعم البنى التحتيَّة

اقتصادية 2020/11/15
...

 العمارة: سعد حسن
 
 
اختتمت في مدينة العمارة بمحافظة ميسان وعلى قاعة فندق كرمك التركي فعاليات أعمال المؤتمر الدولي لتوقيع مذكرة اطار تعاون وتنفيذ اعمال مشروع (ميسان الجميلة) بين محافظة ميسان ومنظمة اوكسفام بالشراكة مع برنامج الامم المتحدة الانمائي وبتمويل من الاتحاد الاوروبي، والهادف الى دعم الحكومة المحلية في تعزيز وتجميل البنى التحتية وتشجيع السياحة المحلية وخلق فرص عمل للباحثين عن العمل من ابناء المحافظة.
وشهد المؤتمر مشاركة شخصيات حكومية وأكاديمية وعشائرية واعلامية ومنظمات محلية وعدد من مدراء الدوائر الحكومية في المحافظة وعدد من ملاكات المنظمة الدولية ومعاون المحافظ للشؤون الفنية والمعاون القانوني ومدير مشاريع المحافظة.
وأكد محافظ ميسان علي دواي لازم لـ "الصباح" "نجاح مشاريع المنظمات في محافظة ميسان التي تمتلك جميع مقومات إنجاح مشاريع المنظمات الدولية. والحركة النوعية والكمية على مستوى الانجاز للمشاريع في ظل أزمة مالية خانقة يمر بها البلد".
ولفت الى أن "الحكومة المحلية تسعى لفتح قنوات اضافية للبناء والإعمار والتشغيل من خلال فتح فرص عمل للمنظمات الانمائية الدولية لدعم التطوير والعمران في المحافظة، منوها الى اهمية هذا المشروع على قطاع التشغيل كونه سيوفر فرص عمل لأكثر من (400) شخص للشباب والنساء، وتأهيل وبناء مواقع خدمية وترفيهية عامة وبنى تحتية للمواقع لخدمة وتجميل مدينة العمارة على تطور التنمية العمرانية المحلية والاستثمارية في المحافظة على مراحل ولمختلف القطاعات". 
من جانبها أشادت معاون مدير منظمة اوكسفام جيسيكا كوب بجهود الحكومة المحلية في المحافظة بإرساء البنى التحتية في جميع القطاعات الخدمية والعمرانية، وقالت كوب لـ "الصباح" ان "محاور المؤتمر ركزت على نقاش مفتوح بشأن تأهيل البنى التحتية الخدمية والترفيهية والسياحية وتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة واختيار الموقع الملائم الذي سيتم تنفيذ المشروع
 فيه".