افتتاح 3 مراكز صحية ومجسر حيوي في نينوى

العراق 2020/11/16
...

  الموصل: شروق ماهر 
 
افتتحت محافظة نينوى امس الاحد، ثلاثة مراكز صحية ومجسرا حيويا فضلا عن متحف للتراث المسيحي.
مدير عام صحة نينوى فلاح الطائي اوضح بتصريح خاص لـ”الصباح” ان الملاكات العاملة في صحة نينوى اعادت ترميم وتأهيل المراكز الصحية الثلاثة لخدمة اهالي ايسر الموصل، بعد تزويد المراكز المذكورة بالخدمات والاجهزة والعقاقير الطبية كافة فضلاً عن العلاجات المزمنة، مبينا ان المراكز توزعت بين مناطق الزهور والتحرير والبكر.
وفي نينوى ايضا، افتتحت مديرية طرق وجسور نينوى امس الاحد مجسر السكر الحيوي الواقع وسط ايسر مدينة الموصل، بحسب ما ذكره مدير المديرية عبد الستار الحبو، موضحا بتصريح خاص لـ”الصباح” ان المجسر كان قد خرج عن الخدمة جراء العمليات المسلحة التي وقعت ايسر مدينة الموصل، مشيرا الى ان الجسر الذي استغرق العمل فيه 14 شهرا، سيسهم بانخفاض الزخم المروري الحاصل في ايسر المدينة. 
في سياق اخر، شهد امس سهل نينوى، افتتاح اقدم متحف تراثي في قضاء الحمدانية لتوثيق تاريخ وتراث مدينة بغديدا التاريخية.
افاد بذلك المطران يوحنا بطرس موشي رئيس اساقفة الموصل للسريان الكاثوليك الذي افتتح المتحف مع عشرات من رجال الدين المسيحيين في تصريح خاص لـ”الصباح”، موضحا ان متحف بيت بغديدا للتراث السرياني والواقع شرق مدينة الموصل، يضم كل ماهو موجود من تراث واثار المسيحيين في سهل نينوى.
واشار الى ان عصابات “داعش” الارهابية كانت قد سرقت محتويات المتحف خلال سطوتها الاثمة على المدينة بالكامل من اللوحات والاحجار الثمينة التي تعود للمسيحيين منذ الاف السنين، قبل ان تفجره.