الحداد يبحث مع العطية آليات الارتقاء بعمل «الحج والعمرة»

الثانية والثالثة 2019/01/16
...

بغداد / مهند عبد الوهاب
شدد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، بشير الحداد، على اهمية تعزيز آفاق التعاون المشترك بين مؤسسات الدولة والسلطة التشريعية، وتوحيد الجهود لتجاوز العقبات من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، في حين أكد على ضرورة الاهتمام بالجرحى والمعاقين من الجيش.
وافاد بيان لمكتبه، تلقته «الصباح، بان «الحداد التقى رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة خالد العطية، وجرى خلال اللقاء بحث سبل تهيئة المستلزمات وتوفير وسائل الراحة والأمان في مواسم الحج والعمرة، والتأكيد على تعزيز آفاق التعاون المشترك والتنسيق بين مؤسسات الدولة والسلطة التشريعية، وتوحيد الجهود لتجاوز العقبات والعراقيل من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين».
واضاف الحداد، أن «هيئة الحج والعمرة مؤسسة مهمة بسبب طابعها الديني والروحي، لأنها تعنى بالرعاية والاهتمام المباشر بفرائض وأركان الدين الإسلامي»، مثمناً» جميع الجهود المبذولة من قبل الملاك الإداري والفني والخدمي للهيئة ودورهم الايجابي الكبير في خدمة ورعاية الحجاج العراقيين في مجال توفير السكن والنقل والإقامة والإرشاد لأداء مناسك الحج والعمرة بشكل صحيح». 
ودعا عضو هيئة الرئاسة، الى «الارتقاء بالخدمات الى مستويات اعلى»، مشيراً الى ان «السلطة التشريعية تدعم هذه المؤسسة الحيوية بهدف تطوير العمل وتنظيم الوفود وبرامج المتعهدين وقوافل الحجيج ، وتهيئة الجو الايماني والروحي لأداء الشعائر، بما يتناسب مع الفريضة الدينية».
من جانبه، اشار العطية، الى ان»الجهود متواصلة مع السلطات في المملكة العربية السعودية، لتقديم الخدمات وتسخير الإمكانيات المادية والبشرية وزيادة الطاقة الاستيعابية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمنافذ المؤدية اليها لتسهيل وصول الحجاج.
وعلى صعيد أخر، أكد الحداد، خلال استقباله اعضاء رابطة جرحى ابطال الجيش العراقي، على ضرورة الاهتمام بالجرحى والمعاقين، ورعايتهم من قبل مؤسسات الدولة واحترام حقوقهم الإنسانية. 
وشدد نائب رئيس البرلمان، بحسب بيان صحافي، على «ضرورة الاهتمام بالجرحى والمعاقين من الجيش، ورعايتهم من قبل مؤسسات الدولة واحترام حقوقهم الإنسانية» لافتا الى ان هؤلاء الأبطال قدموا تضحيات كبيرة من أجل الوطن، ومن واجبنا إنصاف هذه الشريحة التي دافعت بكل شجاعة في ميادين القتال لحماية البلاد من المخاطر.
وفي الاطـار نفـسـه، اعـلنـت لجـنـة الصحة النيابية، عن استضافة مدير الامور الطـبـية العسكرية وممثلين عن الدفاع والداخلية والحشد، للمضي بتشريع قـانـون خـاص لجرحى القـوات الامنية.
وذكر رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية، قتيبة الجبوري، في تصريح لـ «الصباح»، «ان اللجنة استضافت رابطة جرحى الجيش العراقي لمناقشة اوضاع الجرحى واحتياجاتهم»، مبينا ان «الرابطة قدمت مجموعة من المطالب المحقة».
واشار الجبوري، الى ان «اللجنة تسعى الى استخدام جميع صلاحياتها لتوفير ما يحتاجه الجريح العراقي»، لافتا الى ان «اللجنة اتصلت بوزير الصحة علاء الدين عبد الصاحب، وحددت موعدا لتقديم مطالب الرابطة». 
وتابع ان «اللجنة سوف تستضيف مدير الامور الطبية العسكرية وممثلي الدفاع والداخلية والحشد للمضي بتشريع قانون خاص لجرحى القوات الامنية».