اختبار سهل للشرطة ومواجهة صعبة بين الصناعات ونفط الوسط

الرياضة 2020/11/16
...

 بغداد: حيدر كاظم

يخوض نادي الشرطة اختبارا سهلا امام الخالص ممثل محافظة ديالى في ملعب التاجي، ضمن الدور 32 من بطولة كأس العراق، بينما سيحل نفط الوسط ضيفا على الصناعات الكهربائية في ابرز مباريات اليوم الثاني للمسابقة الكروية.
في اللقاء الاول يتطلع الاخضر الى تحقيق نتيجة جيدة ونيل بطاقة الترشح للدور المقبل عندما يضيف الخالص في مواجهة تبدو بالمتناول لصالح القيثارة.
ويعول الشرطة على عاملي الخبرة ونوعية اللاعبين في اجتياز اختبار اليوم بنجاح، بالرغم من انه سيفتقد ابرز عناصره امثال سعد ناطق ومحمد حميد وعلاء مهاوي وعلي فائز وامجد عطوان ومحمد مزهر ومحمد قاسم ومازن فياض بسبب تواجدهم مع منتخبنا الوطني ضمن معسكره التدريبي المقام في مدينة دبي الاماراتية، اضافة الى مروان حسين الغائب بداعي الاصابة.  وقال لاعب الشرطة جاسم محمد: ان بطولة الكأس لا تعترف بالاسماء، ودائما ما نشاهد العديد من الفرق الكبرى محليا وعالميا تغادر امام اندية اقل منها مستوى بدرجات،  فضلا عن ان مواجهات الدور 32 ستقام من مباراة واحدة وبالتالي فان التعويض مستحيل في حال الاخفاق.
واضاف ان الاخضر سيدخل مباراة اليوم بحثا عن الفوز، والغيابات لن تؤثر في اداء الفريق امام الخالص، مشيرا الى ان الملاك التدريبي طالب اللاعبين بضرورة التركيز واحترام الخصم من اجل الوصول الى الهدف المنشود. وفي المقابل يطمح الخالص للظهور بصورة جيدة املا بخطف بطاقة العبور الى الدور 16، على الرغم من صعوبة المهمة وفارق الامكانات مع الفريق المنافس الذي يعد من بين ابرز الاندية المحلية بسجله الحافل بالانجازات وبالقاعدة الجماهيرية التي يمتلكها.
وفي المباراة الثانية يستضيف الصناعات الكهربائية منافسه نفط الوسط في مواجهة ستكون صعبة على الطرفين، نظرا لتواجدهما في الدوري الممتاز ورغبة كل فريق بتحقيق الانتصار. ويأمل الصناعات بتصحيح مساره، بعد سلسلة من النتائج السلبية في بطولة الدوري، اذ تعرض الى 3 خسارات امام النفط والطلبة والقوة الجوية، وبالتالي فان مباراة اليوم فرصة مناسبة للتعويض. بينما يرنو تلامذة المدرب جمال علي لفوز يؤهلهم الى المرحلة المقبلة، ويكون حافزا لهم للتقدم في المسابقة نحو الادوار النهائية.