موعد جديد لانطلاق منافسات الدوري الممتاز باليد

الرياضة 2020/11/16
...

 بغداد: احسان المرسومي
قرر اتحاد كرة اليد تاجيل انطلاق الدوري الممتاز الى مطلع كانون الاول المقبل بدلا من الموعد السابق في الخامس والعشرين من الشهر الحالي . بينما تتواصل الجهود لحث بعض الاندية على العدول عن  قرارها السابق في  الانسحاب من منافسات الدوري  وهي ديالى والخليج العربي والنجف .
وقال مدير المكتب الاعلامي لاتحاد كرة اليد حسام عبد الرضا لـ”الصباح الرياضي”: ان الاتحاد قرر تاجيل موعد انطلاق الدوري الممتاز الى الاول من كانون الاول المقبل وذلك لعدم تسديد عدد من الاندية قيمة اشتراكها في الدوري والبالغة 3 ملايين دينار .
واضاف : ان بعض الاندية التي قررت العودة من جديد الى منافسات الدوري وهي ديالى والخليج العربي والنجف ، طالبت بتاجيل الدوري فترة قصيرة محددة لحين اعداد فرقها بصورة جيدة ، مؤكدا ان ديالى سيخوض لقاء وديا مع الكوت تحضيرا للمسابقة التي سيشارك فيها 12 فريقا، هي الشرطة والجيش والكوت وكربلاء والسليمانية وبلدية البصرة والخليج العربي وديالى والدغارة والنجف والفتوة والقاسم .
واردف رضا : ستقام منافسات الدوري الممتاز باسلوب المرحلتين  ، تتالف المرحلة الاولى من تجمعين يقامان في كربلاء والسليمانية ، بينما ستحتضن بغداد مباريات المرحلة الثانية التي تشارك فيها الاندية الستة الحاصلة على المراكز المتقدمة في تجمعها الاول ، مؤكدا ان الاتحاد سيقرر فيما بعد اجراء هذه المنافسات بطريقة الدوري من مرحلة واحدة او مرحلتين .  
وبشأن استحقاقات المنتخبات العمرية ، اكد  ان اقرب استحقاق لمنتخبي الشباب والناشئين سيكون في اذار من العام المقبل، اذ ستنطلق تصفيات القارة في ايران واوزبكستان وستكون مؤهلة الى كاس العالم .