توزيع 1750 قطعة أرض سكنية بين معلمي كربلاء

العراق 2020/11/17
...

 كربلاء: علي لفتة
 
اتفقت محافظة كربلاء المقدسة ونقابة معلمي العراق على انجاح العام الدراسي الجديد ودعم القطاع التربوي، بينما كشفت حكومة كربلاء المحلية عن البدء بتوزيع 1750 قطعة ارض كوجبة اولى بين معلمي المحافظة.
وقال محافظ كربلاء المهندس نصيف جاسم الخطابي خلال مؤتمر صحفي عقده مع نقيب المعلمين العراقيين امس بالمحافظة وحضرته “الصباح”: ان زيارة نقيب المعلمين وقبلها بأيام وزير التربية، تعني ان كربلاء انموذج متفرد بين المحافظات في دعم شريحة المعلمين، من خلال توفير القدرات والبنى التحية لتمكينهم من اداء عملهم على اتم وجه.
واضاف ان المحافظة تسعى بجهود حثيثة لانجاح العام الدراسي الجديد بالتعاون مع وزارة التربية ومديرية تربية المحافظة ونقابة المعلمين والصحة والعتبات المقدسة، منوها بأن الدعم بدأ امس بإطلاق المرحلة الاولى من توزيع قطع الاراضي بين معلمي كربلاء، والمتضمنة توزيع  1750 قطعة ارض ضمن خطة المحافظة لتوزيع الاراضي بين جميع الشرائح فيها. 
وفي سؤال لـ”الصباح” عن جهود المحافظة لمعالجة نقص لأبنية المدرسية، افصح الخطابي عن حاجة كربلاء لـ400 بناية مدرسية، مبينا ان المحافظة وضمن الحملة الوطنية الكبرى لبناء المدارس بالمحافظات، فرزت 219 موقعا لذلك، مؤكدا جهد المحافظة الحثيث لإنجاح العام الدراسي وتوفير جميع المستلزمات سواء الصحية او اللوجستية بضمنها افتتاح قناة تربوية. 
من جانبه ذكر نقيب معلمي العراق عباس كاظم السوداني خلال المؤتمر، ان النقابة داعمة لجهود الوزارة ومحافظة كربلاء لانجاح العام الدراسي الجديد، مؤكدا ان الملاكات التعلمية والتدريسية في البلاد، لن تدخر جهدا في ذلك، داعيا الاسر العراقية لالحاق ابنائهم في المدارس للمضي قدما بالعملية التعليمية الى امام.
وبشأن التعليم عن بعد، اوضح السوداني انه لا يفي بالغرض، مشيرا الى الاتفاق مع وزير التربية لتطوير العمل التربوي ومن خلال خلية الازمة لتحريك الواقع، مبينا ان ضعف شبكة الانترنت سيعالج عبر القنوات التربوية التي تنفذها الوزارة او الحكومات المحلية.