وزير الاتصالات: سننهي التعاقد مع بعض الشركات

الثانية والثالثة 2019/01/16
...

بغداد / الصباح
قال وزير الاتصالات نعيم ثجيل الربيعي، امس الثلاثاء: ان رداءة خدمة الانترنت سببها تلكؤ الشركات وان الوزارة ستنهي الشراكة مع بعضها.
وذكر بيان للوزارة تلقت “الصباح” نسخة منه، ان “وزير الاتصالات استقبل السفيرة الاسترالية لدى بغداد جوان لندس، وبحث الطرفان اقامة ورشة عمل مشتركة بين البلدين”.
وعزا الربيعي بحسب البيان، سبب رداءة خدمة الانترنت في العراق الى تلكؤ الشركات المتعاقدة مع وزارة الاتصالات في تنفيذ المشاريع وانتهاء العمر الافتراضي للاجهزة والمعدات، موضحا ان “الوزارة تحرص  على مراجعة جميع العقود مع الشركات لانها ليست بالمستوى المطلوب والعزم على انهاء الشراكة مع بعضها”. واضاف الربيعي “لدينا مشاريع عديدة بحاجة الى الاستثمار ومن بينها مشروع القمر الصناعي الخاص بالعراق والحساب المصرفي (الدفع الالكتروني)، ومشاريع اعادة تأهيل الكيبل الضوئي وبناء الوحدات السكنية لموظفي الوزارة وخدمات البريد والصيرفة وانشاء مركز ثقافي في كل محافظة ومقر لنادي الاتصالات بالاضافة الى مشاريع البنى التحتية وغيرها”. واضاف ان “التفاصيل الكاملة لكل مشروع ستعلن عبر الموقع الالكتروني للوزارة ولدينا انفتاح للتعامل مع الشركات العالمية ومنها الشركات الاسترالية”. من جانبها، اشارت السفيرة الاسترالية الى ان”بلادها مهتمة باقامة افضل العلاقات مع العراق، وهناك مجالات واسعة للتعاون بين البلدين لاسيما ان الحكومة الاسترالية هي جزء اساس في محاربة الارهاب الالكتروني”، لافتة الى ان “هناك فرصاً كثيرة للعمل في ما بيننا للاستفادة من الخبرات والمعلومات المتبادلة بين الطرفين”.