إطلاق حملة كبرى للتحري الوبائي عن كورونا في النجف

العراق 2020/11/20
...

  النجف الاشرف: حسين الكعبي 
 
اطلقَت دائرة صحة النجف حملة كبرى للتحري الوبائي عن فيروس كورونا.
وقال مدير عام الدائرة الدكتور رضوان الكندي  لـ”الصباح” : ان الحملة تنفذ بتوجيه من وزير الصحة والبيئة، والتي تهدف إلى رفع نسبة الفحوصات والوصول الى اكتشاف اكبر عدد من حالات الإصابة بالفيروس.
وبين ان الحملة تنفذ ميدانيا بعد انخفاض نسبة تسجيل الحالات المرضية في عدد من المحافظات ، مقارنة بمحافظات أخرى وكذلك في دول الجوار والعالم رغم حلول موسم الشتاء.
وشدد الكندي على ضرورة اتخاذ إجراءات احترازية للتأكد من عدم وجود حالات مرضية غير مكتشفة، تكون سببا في انتقال وتفشي  العدوى، لافتا الى ان الدائرة افتتحت اكثر من منفذ للفحص والتحري عن وباء كورونا، كما استنفرت كل طاقاتها وامكاناتها لهذه الحملة من خلال قيامها بعمليات الفحص السريع في المزارات والعتبات المقدسة والاماكن العامة. 
واوضح أن هناك العشرات من الفرق الصحية في قطاعات الرعاية والمستشفيات انتشرت لاجراء فحوصات التحري السريع للمواطنين والمراجعين في جميع المؤسسات الصحية، مشيرا الى ان فصل الشتاء يعد بيئة مناسبة لانتشار الوباء ، لذلك على المواطنين الالتزام بالاحترازات الصحية ومنها وضع الكمامة والتباعد وإجراء الفحوصات عند ظهور اي اعراض مشابهة لاعراض الكورونا حتى وان كانت انفلونزا موسمية. وذكر الكندي ان تزايد عدد الاصابات بشكل كبير في أوروبا ودول الجوار ، يحتم التصرف واخذ جميع الاحتياطات الممكنة للحد من خطر الإصابة وانتشار الفيروس في البلد.