الصناعـة تبحث ملفـات الانتاج المحلـي

اقتصادية 2020/11/23
...

  بغداد : الصباح
 
التقـى وكيل وزارة الصناعة والمعادن لشؤون التخطيط المهندس يوسـف محمـد جاسـم ممثلي اتحاد الصناعات العراقي بحضور المدراء العامين في دائرة التطوير والتنظيم الصناعي والدائرة القانونية والمديرية العامة للتنمية الصناعية لطرح ومناقشة جملة من الملفات والقضايا، التي تخص الصناعة في العراق بكل قطاعاتها العام والخاص والمختلـط . 
وجـرى خلال اللقاء البحث في مواضيع الإعفاءات الجمركية للمواد الاولية، وتخفيض الرسوم الجمركية وتمليك الأراضي للصناعيين، وموضوعات الإعلان والترويج والتسويق الحديث للمنتجات المحلية والتصنيع غير المنتظم ضمن إطار الدولة والتهرب من الرسوم.
ونوقشت المشكلات والتحديات، التي تواجه الصناعة المحلية والمقترحات المطروحة لمعالجتها.
وأكـد الوكيل “أهمية العمل وحلحلة جميع المشكلات بالطرق القانونية السليمة”، مشيراً الى ان “الدولة خصوصاً وزارة الصناعة والمعادن، عازمة على تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص لتنفيذ مشاريع صناعية حقيقية وتطوير المشاريع والمصانع القائمة”.
وبين “استعداد الوزارة لتذليل جميع المشكلات والمعوقات أمام عمل القطاع الخاص، من خلال التعاون والتنسيق مع جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية، خاصة وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في مجال بناء وتدريب الأيدي العاملة واستخدام أحدث التقنيات في المنشآت الصناعيـة”.