السيتي يبحث عن الأهداف.. وليفربول لتعويض إخفاقه القاري

الرياضة 2020/11/27
...

لندن: أ ف ب
 
يبحث مانشستر سيتي الذي يستضيف بيرنلي اليوم ضمن منافسات الجولة العاشرة للدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم عن تسجيل الاهداف، في الوقت الذي يسعى فيه ليفربول حامل اللقب الى تعويض اخفاقه في مباريات دوري ابطال اوروبا عندما خسر امام اتالانتا صفر- 2، وتحقيق فوز على حساب مستضيفه برايتون.
ولم يسجل سيتي أكثر من هدف في المباريات الست الاخيرة في الدوري وتحديدا منذ سقوطه 2 - 5 أمام ليستر في المرحلة الثالثة، في واقع غير مألوف على صاحب أفضل سجل تهديفي في الـ "برميرليغ" في المواسم الثلاثة الماضية.
وبرز هذا العقم في المباراة السابقة حيث سدد سيتي 22 مرة (5 منها بين الخشبات الثلاث) ولم يفلح في التسجيل، بينما اكتفى توتنهام بأربع تسديدات، اثنتان منها على المرمى جاء منهما الهدفان.
وخاض الدولي الارجنتيني سيرخيو اغويرو بضع دقائق في الفوز (1 -صفر) على اولمبياكوس اليوناني في دوري الابطال منتصف الاسبوع بلغ على إثرة سيتي ثمن النهائي، حيث يستعيد لياقته البدنية بعد ان ابعدته الاصابة عن المنافسات. وأكد المدرب الاسباني بيب غوارديولا أنه يتعامل بحذر مع مهاجمه الذي ابقاه على مقاعد البلاد ضد سبيرز نظرا للجدول المزدحم "لدينا الكثير من المباريات لخوضها هذا الموسم وسنكون بحاجة اليه. نريده أن يتعافى بأفضل طريقة ممكنة". إلا أن سيتي حامل اللقب عامي 2018 و2019 يجد نفسه في مأزق مع ابتعاده بفارق ثماني نقاط عن الصدارة، علما انه يملك مباراة مؤجلة.
من جهته يتطلع ليفربول حامل اللقب لتعويض الخيبة القارية بعدما سقط على ملعبه في "أنفيلد رود" بنتيجة صفر- 2 امام اتالانتا الايطالي ليتأجل تأهله الى ثمن النهائي، عندما يحل على برايتون في أولى مباريات اليوم السبت . واستعاد الفريق الاحمر خدمات مهاجمه المصري محمد صلاح بعد تعافيه من فيروس كورونا المستجد، بعد أن غاب عن المرحلة السابقة التي فاز بها بثلاثية نظيفة على ليستر، وبدأ اساسيا امام الفريق الايطالي. وانضم المدرب الألماني يورغن كلوب الى المدربين الذين رفعوا الصوت ضد مباريات الظهيرة، لاسيما للفرق التي تنافس اوروبيا منتصف الاسبوع حيث اعتبر قبل لقاء اتالانتا أن فرق الدوري الممتاز قد لا تتمكن قريباً من تأمين 11 لاعباً جاهزاً، ما لم يتم إجراء تغييرات هيكلية لحماية راحة الأندية المنهكة بسبب روزنامة المباريات المزدحمة. وقال كلوب في مقابلة مع شبكة "سكاي" إنه "إذا واصلنا اللعب مساء الأربعاء وظهر السبت، فأنا لست متأكداً من أننا سننهي الموسم بـ11 لاعباً".
ويفتقد بطل اوروبا عام 2019 للعديد من لاعبيه ابرزهم المدافع الهولندي فرجيل فان دايك وجو غوميز الغائبان لنهاية الموسم، اضافة الى جوردان هندرسون، الاسباني تياغو الكانتارا، الغيني نابي كيتا وترنت الكسندر ارنولد. ويلاقي اليوم ايضا ايفرتون نظيره ليدز يونايتد في مباراة حذرة، في حين يستضيف ويست بروميتش البيون شيفيلد يونايتد.