التجارة تدرس مع شركات عالمية توريد قطع الغيار

اقتصادية 2020/11/29
...

 
 بغداد: الصباح
 
كشفت وزارة التجارة عن مباحثات بين الشركة العامة لتجارة السيارات مع شركتي تويوتا وشركة متسيوبيشي اليابانيتين، بشان آليات العمل المشترك وتوريد سيارات وقطع غيار وخدمات مابعد البيع.
وقال مدير الشركة العامة لتجارة السيارات باسم نعيم العكيلي: ان "المباحثات كانت إيجابية مع وفد شركة تويوتا العراق الوكيل الحصري، اذ تم الاتفاق معها على فتح آفاق التعاون المشترك، والعمل على توريد سيارات تويوتا إلى العراق، وكذلك قطع الغيار وجميع أشكال الدعم الفني وخدمات ما بعد البيع، عبر الاتفاق المبدئي على تسهيل آلية توريد سيارات تويوتا لصالح شركة السيارات والمكائن، كون شركة تويوتا لها شعبية واسعة في العراق ووزارات ودوائر الدولة".
كما عقد العكيلي اجتماعاً مع وفد شركة متسيوبيشي اليابانية للتباحث بشأن توريد سيارات متسيوبيشي بشكل مباشر من المصنع وبموافقة الوكيل التجاري في العراق لصالح الشركة.
وبحسب بيان تلقت "الصباح"، نسخة منه، فقد اتفق الجانبان على ان تكون هناك أفضلية سعرية مناسبة تلائم السوق العراقية، ليكون تسويقها في السوق سريعاً ومنافساً لاسعار القطاع الخاص، كون تلك السيارات تحمل مواصفات جيدة وجودة عالية.
كما ذكر البيان انه تم الاتفاق على صيغة اولية مع وكيل شركة GM الاميركية لتوريد سيارات شفروليت كاديلاك، وتسويقها في السوق العراقية من خلال الشركة.