الكعبي يثمن جهود رجال المرور

الثانية والثالثة 2019/01/24
...

بغداد / الصباح
طالب النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، أمس الاربعاء، في لقائه مع  لجنة الصحة النيابية بالغاء وتخفيض الجباية في المؤسسات الصحية، في حين حذر من مغبة الاعتداءات المتكررة والتصرفات غير المقبولة ضد رجال المرور. 
 وافاد بيان لمكتبه، تلقته "الصباح"، بأن "الكعبي ترأس اجتماعا للجنة الصحة والبيئة النيابية وبحث الغاء وتخفيض الجباية في المؤسسات الصحية الحكومية وتشريع قانون يتضمن شمول خريجي كليات العلوم بالتعيين
 المركزي".
وشدد نائب رئيس المجلس، بحسب البيان، على "ضرورة عدم التهاون بقضية الاعتداء على الأطباء، مؤكدا أن من يعتدي على الملاكات الطبية يجب ان يحكم وفق احكام 4 / ارهاب"، مبيناً أن " الاعتداء على الطبيب يعد تجاوزا  على المؤسسة الصحية بأكملها".
وعلى صعيد اخر، حذر الكعبي، من مغبة الاعتداءات المتكررة والتصرفات غير المقبولة ضد رجال المرور، معتبرا ذلك تجاوزاً على كرامة المؤسسة ذاتها وعلى الدولة العراقية بأكملها .
وذكر بيان اخر، ان " عضو هيئة الرئاسة، استقبل منتسب المرور مهدي سهيل عبد، والمعتدى عليه اثناء تأدية الواجب، وحضر معه عدد من ضباط  مديرية المرور العامة ".
وثمن الكعبي "الجهود المبذولة لرجال المرور من اجل راحة المواطن وتسهيل حركة العجلات وتخفيف الزخم المروري"، داعيا مختلف صنوف وتشكيلات القوات الأمنية إلى "اعتماد مبدأ تطبيق القانون على الجميع والاحترام الشخصي والتنسيق العالي،  خدمة للعراق وشعبه".
الكعبي اكد انه "اجرى اتصالات عقب حادثة الاعتداء مع الجهات التنفيذية العليا في وزارة الداخلية والمرور، حيث اصدرت الجهات المعنية امرا بتوقيف المتهمين بالحادث، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بحق المعتدين، فضلا عن فتح تحقيق عاجل 
بالحادث".