جسران جديدان في الموصل

العراق 2020/12/04
...

  الموصل: شروق ماهر 
 
اعلنَت محافظة نينوى موافقة وزارتي التخطيط والمالية على انشاء جسرين في مدينة الموصل، واعمار وتأهيل بوابات المدخلين الجنوبي والغربي للمدينة.
وقال معاون محافظ نينوى لشؤون الخدمات عبد القادر الدخيل في تصريح خاص ادلى به لـ”الصباح”: ان الجسر الاول سيكون مجاورا للجسر القديم بالموصل، اما الجسر الثاني فسيكون بديلا لجسر منيرة في ناحية حمام العليل جنوب الموصل، مشيرا الى ان من المفروض انطلاق العمل بالجسرين بداية الاسبوع المقبل وبمدة عمل تبلغ 180يوما. من جانب اخر كشف الدخيل عن موافقة وزارتي التخطيط والمالية لإعادة تاهيل واعمار مدخلي الموصل الجنوبي والغربي،  مبينا ان البوابة الاولى هي بوابة الموصل الجنوبية المعروفة بسيطرة العقرب، والمدخل الثاني هي البوابة الغربية المعروفة ببوابة الشام غرب الموصل.
في سياق اخر، اعلنت جامعة الموصل، امس الجمعة اعادة افتتاح كليتي القانون والفنون الجميلة التابعتين لجامعة الموصل بعد اعمارهما بالكامل، واللتين دمرتهما بالكامل عصابات “داعش” الارهابية خلال سطوتها الآثمة على المدينة، بحسب ما افاد به رئيسها الدكتور قصي الاحمدي
واوضح بتصريح خاص لـ”الصباح” ان الجامعة افتتحت ايضا قاعات جديدة تابعة لكلية الفنون وثلاثة مراسم ايضا، حيث تم استئناف هذه الكليات والقاعات مع بدء الدوام الرسمي للطلبة في الجامعة.