وزير الصحة يفتتح مركز الشفاء ١٤ في كركوك

العراق 2020/12/04
...

  كركوك: نهضة علي 
 
افتتحَ وزير الصحة حسن التميمي مستشفى الشفاء 14 المنجز في محافظة كركوك بدعم من العتبة الحسينية المقدسة خلال احتفالية اقيمت فيه بحضور محافظ كركوك راكان سعيد وشخصيات دينية وامنية وملاكات صحية.
وقال التميمي خلال مؤتمر صحفي حضرته “الصباح”: ان زيارة محافظة كركوك تهدف للاطلاع على الواقع الصحي فيها والاجراءات المتخذة لمواجهة جائحة كورونا من قبل خلية الازمة، حيث ناقش مع القائمين على الامر اخر المستجدات والاحتياجات المطلوبة في دائرة صحة كركوك  لدعمهم وزيارة عدد من المستشفيات.
وأشار إلى استحداث مركزين للجملة العصبية ومركز الانف والحنجرة، وتم كذلك افتتاح مستشفى الشفاء 14 الذي يعد من سلسلة المراكز المنفذة من قبل العتبة الحسينية وهناك  10 مراكز سيتم انشاؤها في الانبار ونينوى وبغداد وكل المحافظات وهي بمميزات خاصة حققت طفرة نوعية في تقديم الخدمات العلاجية لمرضى الجائحة.
واضاف التميمي ان تعيينات الملاكات الصحية لخريجي العامين 2018 و2019 اكتملت وستتم مباشرتهم مع اقرار الموازنة، مبينا ان هناك 51 مستشفى في المحافظات صدر توجيه من رئاسة الوزراء لاكمالها بعد تشكيل لجنة لحل المشكلات التي توقفت بسببها ومنها مستشفى الطوز وسامراء وكركوك. 
بدوره، اكد محافظ كركوك راكان سعيد ان التعاون بين صحة كركوك وخلية ازمتها وملاكات الوزارة انجح العمل بمواجهة الجائحة، مؤكدا حاجة كركوك الى دعم الوزارة وان انشاء المستشفى المذكور بجهود المرجعية والجهات العاملة له اثره في تقديم الخدمات الصحية، لافتا الى ان ممثلي المرجعية كانوا رسل سلام وعامل وحدة في المدينة.
اما الشيخ محسن البطاط، ممثل المرجعية الدينية العليا في كركوك، فقد اوضح لـ”الصباح” ان المرجعية انشأت مستشفى الشفاء 14 بمواصفات عالية وجهز بمختلف الاجهزة الطبية الحديثة ومعمل للاوكسجين من اجل تقديم خدمات صحية علاجية نوعية لجميع مكونات كركوك للحد من اثار الجائحة. بدوره، ذكر الدكتور صباح نامق، مدير قسم الصحة العامة لـ”الصباح”  ان المستشفى نفذ بسعة 150 سريرا وهو من المستشفيات الحديثة ويخدم كل مرضى جائحة كورونا وخاصة الذين يعانون من امراض اخرى الى جانب اصابتهم بكورونا كامراض الجهاز التنفسي، والمستشفى مجهز بمنظومة اوكسجين متكاملة بمواصفات عالية.