العمل تنسّق مع اليونيسيف لدعم الطفولة في العراق

العراق 2020/12/08
...

 بغداد: اسراء السامرائي 
 
نسقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية مع منظمة (اليونيسيف) التابعة للأمم المتحدة لحماية الطفولة في البلاد، والذي يأتي استكمالا لحملة (اطفالنا.. أملنا.. نحميهم.. لا نؤذيهم).
وقالت وكيلة وزارة العمل عبير الجلبي في حديث خاص ادلت به لـ"الصباح": ان وزارتها تتجه نحو حماية الطفولة في البلاد، لاسيما بعد تعرض بعض الاطفال للعنف، ما زاد من اهتمام الوزارة بذلك واستكمالا لحملة (اطفالنا املنا نحميهم لانؤذيهم)، مؤكدة مساعي الوزارة الحثيثة لوضع الحلول للتحديات التي واجهت الطفولة خلال مدة جائحة 
كورونا.
واوضحت انه سيتم تشكيل فريق عمل مشترك مع منظمة اليونيسيف لدعم الطفولة في البلاد، من خلال وضع برنامج مشترك لاعادة تأهيل الدور الخاصة بالاحداث وتطوير خبرات الباحثين الاجتماعيين العاملين عليها وبناء قدراتهم من خلال اقامة دورات تدريبية خاصة بذلك.
وأضافت الجلبي ان وزارتها تسعى لتأهيل الاحداث قبل خروجهم للعالم الخارجي لدمجهم بالمجتمع ليكونوا اشخاصا نافعين فعالين، ما يسهم بتقليل او تقليص نسب المشردين في الشوارع، منوهة بأنه من المؤمل ان تتضمن خطة منظمة اليونيسيف للعام المقبل 2021، برامج فاعلة لدعم وحماية الطفولة في
البلاد .
وتابعت ان الوزارة تتجه على مسار اخر، إلى تمكين المرأة الريفية من خلال تنظيم ورش عمل وندوات لتجاوز ومعالجة الآثار السلبية والنفسية للإصابة بمرض كورونا بالتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر، مشيرة الى ان تمكين المرأة الريفية سيكون في الجانب الاجتماعي والصحي.