حداد يؤكد ضرورة إبراز دور المرأة الفاعل في مؤسسات الدولة

الثانية والثالثة 2019/01/25
...

بغداد / الصباح
شدد نائب رئيس مجلس النواب بشير حداد، على أهمية مشاركة المرأة في العملية السياسية وضرورة إبراز دورها الفاعل في مؤسسات الدولة وصنع القرار.
وذكر بيان لمكتبه تلقته "الصباح"، أن "حداد وخلال مشاركته في المؤتمر العام لبعثة الأمم المتحدة الذي عقد في بغداد أمس الأول الخميس، لإعلان بدء العمل للمجموعة الاستشارية النسوية المعنية بالمصالحة والسياسة، شدد على ضرورة ابراز دور المرأة الفاعل في مؤسسات الدولة وصنع القرار".
وأضاف حداد في كلمته التي ألقاها في المؤتمر، "إننا نسعى دوماً لإشراك المرأة في جميع المجالات بما فيها المجال السياسي، والاستفادة من خبراتها النوعية وتجاربها الميدانية والعملية وتقديمها للمشورة السياسية ومساعدة الحكومة لإنجاح أي مشروع وطني يؤدي الى المصالحة الوطنية برؤية مستقبلية وواقعية".
وأكد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، أن "العراق يشهد بشكل عام تحولات سياسية وامنية وحتى على مستوى إقرار القوانين والتشريعات، فضلا عن الرؤية الحقيقية والمشتركة للقوى الوطنية والقادة السياسيين لتوحيد المواقف وتهيئة الأجواء المناسبة لمعالجة المشاكل والأزمات التي عصفت بالبلاد في السنوات الماضية".
وختم  حداد كلمته بالقول: إن "مجلس النواب يدعم ويساند أي مشروع يعزز من قوة ومكانة المرأة لممارسة دورها الريادي في المجتمع، واللجنة القانونية النيابية ستمضي لإقرار قانون يدعم عمل المجموعة الاستشارية النسوية المعنية بالمصالحة والسياسة، وتفعيل دورها في المجتمع بشكل عام".
وشارك في المؤتمر العام لبعثة الأمم المتحدة، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة (جينين هينيس) وعدد من المستشارين لـ(يونامي)،وسفراء الدول والبعثات الدبلوماسية، وعدد من النواب ورئيس ديوان الوقف السني وعدد من المسؤولين الحكوميين وممثلين عن منظمات المجتمع المدني، وناشطات مدنيات، وجمع من المثقفين والإعلاميين.