المالكي يؤكد أهمية الإسراع في إكمال الكابينة الوزارية

الثانية والثالثة 2019/01/25
...

بغداد / الصباح
بحث رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، أمس الجمعة، مع مسؤول ملف شؤون العراق وإيران في خارجية الولايات المتحدة أندرو بيك، مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والمساعي الجارية لإكمال الكابينة الوزارية، بالإضافة الى مناقشة مسألة تواجد القوات الاميركية في البلاد.
وقال مكتب رئيس ائتلاف دولة القانون في بيان تلقته "الصباح": إن "المالكي استقبل بمكتبه مسؤول ملف شؤون العراق وإيران في خارجية الولايات المتحدة الاميركية أندرو بيك بحضور السفير دوغلاس سيليمان"، مبينا أنه "تم خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والمساعي الجارية لإكمال الكابينة الوزارية، بالإضافة الى مناقشة مسألة تواجد القوات الاميركية في البلاد".
وأكد المالكي، بحسب البيان، "أهمية الاسراع في إكمال الكابينة الوزارية للوصول إلى حكومة قادرة على النهوض بواجباتها ومواجهة التحديات، فضلا عن تحقيق طموحات أبناء الشعب في توفير الخدمات وفرص العمل والنهوض بالواقع التنموي".
ودعا رئيس ائتلاف دولة القانون الى "مواصلة العمل المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين"، مبينا أنَّ "العراق يتبنـَّى إقامة علاقات ثنائيَّة مع دول العالم، تعمل على رعاية المصالح المُشترَكة في المجالات المُختلِفة، ومُواجَهة التحديات المشتركة".