الحلبوسي يشيد بالدعم الأميركي الأمني

الثانية والثالثة 2019/01/25
...

بغداد / الصباح
أكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي أهمية تطوير التعاون مع واشنطن، مشيدا بالدعم الأميركي الأمني والاقتصادي، داعيا إلى المزيد من التعاون المشترك في المجالات كافة.
وأفاد بيان لمكتبه تلقته "الصباح"، بأن "الحلبوسي، استقبل السفير الأميركي لدى بغداد دوغلاس سيليمان بمناسبة انتهاء مهام عمله في العراق"، مبينا أنه "في مستهل اللقاء شكر رئيس مجلس النواب الجهود التي بذلها سيليمان؛ لتطوير العلاقات بين بغداد وواشنطن وتعزيزها، معربا عن أمله بالنجاح له في مهامه الجديدة".
وأضاف البيان، أن "الحلبوسي أكد أهمية تطوير التعاون مع واشنطن، مشيدا بالدعم الأميركي الأمني والاقتصادي، داعيا إلى المزيد من التعاون المشترك في المجالات كافة، وبما يسهم في تحقيق التنمية والاستقرار للعراق والمنطقة عموما". من جانبه، أكد سيليمان"عمق روابط الصداقة بين البلدين، مبينا حرص بلاده على مواصلة دعم التجربة الديمقراطية في العراق، والالتزام بالوقوف إلى جانبه في مواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية", من جانب آخر، استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، رئيس المجلس القضائي الأردني القاضي محمد الغزو والوفد المرافق له. 
وأفاد بيان لمكتبه تلقته "الصباح"، بأن "رئيس مجلس النواب أكد خلال اللقاء حرص العراق على تطوير العلاقات مع المملكة الأردنية الهاشمية في المجالات كافة، ومنها التعاون القانوني والقضائي، آملا مزيدا من الانفتاح بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين". وأضاف الحلبوسي، أن "مسؤوليات المجالس التشريعية والمجالس القضائية مشتركة، وأننا بوصفنا سلطة تشريعية نعول على القضاء في كثير من القضايا التي تخص بناء الدولة". من جانبه، أكد القاضي محمد الغزو "دعم بلاده للعراق، وحرص حكومته على تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الأمنية والقضائية". وحضر اللقاء كلٌّ من رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، وسفير المملكة الأردنية الهاشمية في بغداد منتصر الزعبي.