صالح: إقرار الموازنة إنجاز مهم نحو الانتعاش الاقتصادي

الثانية والثالثة 2019/01/25
...

بغداد / الصباح
بارك رئيس الجمهورية برهم صالح، إقرار الموازنة الاتحادية لعام 2019 من قبل مجلس النواب، عادّا إياه إنجازا مهما نحو الانتعاش الاقتصادي، بينما دعا الى تشكيل ما تبقى من الكابينة الوزارية.
وقال الرئيس صالح في تغريدةٍ له على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": إن "إقرار الموازنة من قبل مجلس النواب إنجاز مهم نحو الانتعاش الاقتصادي"، مؤكداً "أن إطلاق التخصيصات وضمان عدالة التوزيع والشفافية في سياق عملية الإصلاح سيلبي استحقاق الاعمار والحياة الحرة الكريمة للمواطنين"، معربا عن أمله "بإنجاز استكمال التشكيلة الوزارية لتستطيع الحكومة الانطلاق لتنفيذ برنامجها الواعد".
من جانب آخر، أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية  لقمان الفيلي، أن "رئاسة الجمهورية ومنذ تسنم الرئيس برهم صالح منصبه تعمل على تطوير أدائها وتفعيل دورها ومعالجة حالة الترهل فيها". وأضاف المتحدث في بيان تلقته "الصباح"، ان "العمل جار على اتخاذ اصلاحات ادارية وإعادة هيكلة دوائر رئاسة الجمهورية بما يسهم في تعزيز فاعليتها والارتقاء بادائها"، مشيراً الى أن "الرئيس صالح ومنذ الايام الاولى من مباشرته أمر بتوجيه كتاب الى ديوان الرقابة المالية لمراقبة أداء الرئاسة حيث تخضع جميع الاجراءات الإدارية والمالية حالياً للرقابة تجسيداً لمبدأ تعزيز الشفافية". واضاف الفيلي، أنه "من المؤسف أن تتناقل بعض وسائل التواصل الاجتماعي معلومات غير دقيقة عن تعيين مستشارين للرئاسة وبكلف عالية، والحقيقة أنها تستعين بمجموعة من المستشارين يعمل عدد منهم ضمن الفريق الاستشاري بصورة طوعية من دون أجر كونهم يتقاضون رواتب من جهات أخرى"، مشدداً على "ضرورة توخي الدقة في نقل المعلومات والتأكد من المصادر الرسمية قبل إطلاق الشائعات غير الدقيقة".