رئيس الوزراء يتلقى دعوة رسمية لزيارة السعودية

الثانية والثالثة 2019/01/25
...

بغداد / الصباح
تلقى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي دعوة رسمية لزيارة السعودية من الملك سلمان بن عبد العزيز، وبينما استقبل سفراء ست دول كلاً على انفراد واستعرض معهم خطط الحكومة لإعادة إعمار المدن المحررة، رحّب بإقرار الموازنة العامة 2019 مؤكداً المباشرة بوضع التعليمات اللازمة للبدء بتطبيقها. وقال عبد المهدي في بيان تلقته "الصباح": "نرحب ونحيي التعاون الجاد والعمل الدؤوب والمستمر بين الحكومة ومجلس النواب الذي ساعد على إقرار الموازنة العامة للدولة العراقية لعام 2019، ونهنئ شعبنا وجميع الاطراف التي عملت على إنجاز هذه المهمة التي تخللتها ظروف صعبة في مرحلة تسليم وتسلم بين عهدين تشريعيين والتي ما كان بالإمكان تجاوزها لولا الجهود الكبيرة التي بذلتها رئاسة مجلس النواب والعمل المثابر لأعضائه ولجانه خصوصا اللجنة المالية".
وأضاف، أن "الحكومة ستدرس التعديلات والإضافات التي أضافها مجلس النواب، كما ستضع بأسرع وقت التعليمات اللازمة للبدء بتطبيق مواد الموازنة”، مبينا أن “الحكومة قد بدأت فعلا بوضع الأسس لتكون موازنة عام 2020 موازنة مشاريع وأداء وليس موازنة بنود، وهو أمر إن نجحنا فيه فإنه سيمثل إصلاحا كبيرا وتغييرا عما كان عليه الحال للمئة سنة الماضية من عمر الدولة العراقية".
من جانب آخر، استقبل عبد المهدي، سفير المملكة العربية السعودية في بغداد عبد العزيز بن خالد الشمري، الذي نقل دعوة رسمية من ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز الى رئيس مجلس الوزراء لزيارة المملكة، وأشار بيان رسمي الى أن رئيس الوزراء وعد بتلبيتها في الوقت المناسب.
وتلقى رئيس مجلس الوزراء، اتصالا هاتفيا من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي عبّر عن تهانيه وعن تأييد بلاده الكامل للعراق ودعمها لأمنه وازدهاره الدائمين.