حول العالم

قضايا عربية ودولية 2020/12/12
...

 
البحرية الملكية تتحرك لحماية المياه البريطانية
 
  بريطانيا: وكالات 
 
جهزت البحرية الملكية، 4 سفن دورية تابعة لها لمساعدة المملكة المتحدة في حماية مياه الصيد الخاصة بها في حالة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من دون اتفاق.
وقالت مصادر بحرية،: إن الانتشار كان مخططا له منذ فترة طويلة لكنه يأتي بعد أن ضاعف وزراء من حزب المحافظين بهدوء إجمالي أسطول سفن الدوريات من 4 إلى 8، في حالة حدوث الخروج، اذ ستكون هذه السفن جاهزة في الاول من شهر كانون الثاني.
سقوط قذائف على مناطق متفرّقة في افغانستان 
  كابول: وكالات 
 
سقطت عدة قذائف صاروخية على العاصمة الافغانية كابول، اسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخر، في ثاني هجوم من نوعه يهز كابول في أقل من شهر.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الافغانية طارق عريان،: ان 4 صواريخ اطلقت من حي لاب جار في العاصمة، و سقطت قرب مطار كابول،  
يذكر، انه في الـ21 من شهر تشرين الثاني قُتل ثمانية أشخاص في سقوط 23 صاروخا على كابول في هجوم تبناه تنظيم "داعش" الإرهابي.
هجمات متعددة وارتباك منتشر في سد النهضة
 
 أديس أبابا: وكالات 
 
قال مدير مكتب تنسيق المشاركة العامة لسد النهضة الإثيوبي أرغاوي بيرهي،: إن إجراءات سريعة اتخذتها الحكومة لمعالجة "الارتباك" المنتشر في سد النهضة الكبير.
واضاف، أن الإثيوبيين في جميع أنحاء البلاد زادوا من دعمهم الثابت لتحقيق بناء سد النهضة الإثيوبي الكبير، حيث وصل الدعم المالي إلى 14 مليار بر إثيوبي.
وأوضح، أن الإجراءات السريعة التي اتخذتها الحكومة تجاه معالجة الارتباك المنتشر في السد بعد الإصلاحات الشاملة التي أجريت في إثيوبيا زادت بشكل كبير من مشاركة الجمهور".