الميناء بانتظار تطبيق لوائح لجنة الانضباط

الرياضة 2020/12/14
...

 بغداد: نبيل الزبيدي
 
اعلن المنسق الاعلامي للجنة كرة الصالات عدي صبار ان لجنة الانضباط في الهيئة التطبيعية للاتحاد المركزي اصدرت حزمة من القرارات بحق فريق الحشد بعد انسحابه من منافسات الدوري.
واضاف صبار لـ(الصباح الرياضي): ان الميناء انسحب ايضا من المنافسات ولجنة الانضباط تنتظر وصول الكتاب من ادارة النادي بشكل رسمي من اجل اصدار القرار النهائي كما هو الحال مع فريق الحشد بعد أن لعب الجولات الأربع الأولى، وانسحب في الجولة الخامسة”.
واضاف: ان اللجنة قررت إصدار العقوبات وفقا للمادة (45) من لائحة الدوري، التي تنص على عدم مشاركة الفريق المنسحب في البطولات المتبقية للموسم الحالي، مع غرامة مالية قدرها خمسة ملايين دينار،  منوها بانه وفقا للفقرة نفسها يهبط الى درجة ادنى، مع شطب نتائجه في المباريات الماضية.
 
نفط البصرة يتصدر الترتيب
حافظ نفط البصرة على صدارة ترتيب الدوري الممتاز بكرة الصالات بانتهاء الجولة السابعة بعد تحقيق الفوز على اوروك باربعة اهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب قاعة رعاية الموهوبين ليرتفع رصيده الى النقط 18 بالمركز الاول بينما ظل رصيد اوروك خال من النقاط بالمركز الاخير السادس عشر. وكذلك استطاع نفط الوسط هو الاخر البقاء في مركز الوصافة بعد اجتيازه بلدية الناصرية بنتيجة كبيرة 13-1 في اللقاء الذي جرى على قاعة النشاط الرياضي ويمتلك الوسط 16 نقطة وبلدية الناصرية بالمركز ما قبل الاخير برصيد ثلاث نقاط.
وفاز صاحب المركز الثالث القوة الجوية على ضيفه مصافي الجنوب بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت على قاعة الشباب ويبقى الفارق بينه وبين الوصيف الاهداف برصيد 16 نقطة، اما مصافي الجنوب فقد توقف رصيده عند النقطة العاشرة بالمركز السابع. وحقق الشرقية ثلاثية نظيفة على اصحاب الارض الجنوب ويرتقي الى المركز السادس برصيد 11 نقطة والجنوب عند النقطة التاسعة بالمركز الثامن. وكذلك استطاع الجيش العودة بثلاث نقاط مهمة من محافظة ديالى بعد الفوز على اصحاب الارض فريق شهربان بثلاثة اهداف مقابل هدف ويصبح رصيده اربع نقاط بالترتيب الثالث عشر وشهربان خلفه بالمركز الرابع عشر وله ايضا اربع نقاط بفارق الاهداف.
وفاز غاز الجنوب على غاز الشمال بنتيجة 7-4 في اللقاء الذي اقيم على قاعة نفط البصرة، بينما تمكن الجنسية من الفوز على امانة بغداد بنتيجة 7-5 في المباراة التي جمعتهما على قاعة نادي الشباب الرياضي. وظل فريقا الشرطة ومصافي الوسط بالانتظار.