تجدد المواجهة بين سان جرمان وبرشلونة

الرياضة 2020/12/14
...

 باريس: أ ف ب
 
تتجدد المواجهة بين برشلونة الاسباني وباريس سان جرمان الفرنسي في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعدما أوقعتهما القرعة في مواجهة مثيرة في الدور ثمن النهائي بعد اربعة اعوام من الـ»ريمونتادا» الشهيرة للفريق الكاتالوني، في حين تجنبت غالبية الفرق الكبرى مواجهات قوية.
 
وبعد أربعة أعوام على خسارته المذلة 1-6 في ملعب “كامب نو” في اياب ثمن النهائي بعد فوزه برباعية نظيفة ذهابا، ستكون الفرصة متاحة أمام فريق العاصمة الفرنسية للثأر من خصمه آملا ان يكون لاعبه البرايزلي نيمار الذي أصيب في كاحله في لقاء الدوري امام ليون، جاهزا لمواجهة فريقه السابق وصديقه 
الارجنتيي ليونيل ميسي.  وفي أبرز المواجهات الاخرى، يلتقي بايرن ميونيخ حامل اللقب مع لاتسيو الايطالي، بينما يشهد الدور مواجهة قوية بين تشلسي الانكليزي واتلتيكو مدريد الاسباني. 
أما ريال مدريد زعيم المسابقة القارية مع 13 لقبا، فيواجه أتالانتا الايطالي الذي بلغ الادوار الاقصائية للعام الثاني تواليا في مشاركته الثانية في دوري الابطال.
ويأمل البرتغالي كريستيانو رونالدو قيادة يوفنتوس الايطالي الى تحاشي خروج متتالٍ من هذا الدور بعدما سقط امم ليون الفرنسي الموسم الماضي، عندما يلاقي بورتو البرتغالي.
ولن تكون المهمة سهلة على ليفربول الانكليزي حامل اللقب ست مرات آخرها عام 2019، عندما يصطدم بلايبزيغ الذي بلغ نصف النهائي الموسم الفائت وأقصى مانشستر يونايتد من دور المجموعات في الحالي. أما اشبيلية الاسباني بطل الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” فيلتقي مع بوروسيا دورتموند الالماني.