دورتموند يتطلع لتصحيح المسار في البوندسليغا

الرياضة 2020/12/14
...

 برلين : أ ف ب
 
يسجل إدين ترزيتش اليوم الثلاثاء بدايته كمدرب لبوروسيا دورتموند حين ينتقل الأخير الى ملعب فيردر بريمن في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم باحثا عن تصحيح المسار بعد إقالته السويسري لوسيان فافر.
وقرر دورتموند إقالة فافر من منصبه غداة تعرضه لخسارة مذلة على أرضه في المرحلة الماضية أمام شتوتغارت 1 - 5، هي الأثقل للنادي خلال عقد من الزمن.
وقرر دورتموند الاستعانة بمساعد المدرب ترزيتش للاشراف على الفريق في مهمة ستكون موقتة “حتى نهاية الموسم”. وتعرّض دورتموند لخسارة قاسية أمام ضيفه شتوتغارت 1 - 5 ما أثار علامات استفهام حول مستوى الفريق من دون هدافه النرويجي المصاب إرلينغ هالاند. وكانت المباراة الثالثة توالياً يخسر فيها دورتموند على ملعب “سيغنال ايدونا بارك” هذا الموسم في الدوري المحلي بعد بايرن 2 - 3 وكولن 1 - 2، والأقسى للنادي منذ العام 2009 حين خسر بالنتيجة نفسها على أرضه أمام بايرن.
وتراجع دورتموند بخسارته الساحقة الى المركز الخامس في الدوري، وهو يمني النفس بالتالي أن يحدث التغيير الفني الصدمة المعنوية اللازمة للخروج من كبوته من خلال تكرار نتيجة المباراة الأخيرة له على ملعب بريمن حيث فاز على الأخير 2 - صفر في 22 شباط الماضي.
ويعول دورتموند على سجله في ملعب بريمن حيث لم يذق طعم الهزيمة منذ كانون الأول 2014، لكنه يسافر الى شمال البلاد وهو يئن تحت وطأة الإصابات التي تحرمه البلجيكيين توما مونييه وتورغان هازار إضافة الى هدافه هالاند. وشدد قائد دورتموند ماركو رويس بعد الهزيمة المذلة على “أننا لا نحتمل أداء مماثلا مرة أخرى. يجب أن ندلي بموقف مغاير في بريمن”.
ويلعب اليوم ايضا أينتراخت فرانكفورت مع بوروسيا مونشنغلادباخ، شتوتغارت مع أونيون برلين، وهرتا برلين مع ماينتس.