الريال يطمح للحاق بصدارة الليغا

الرياضة 2020/12/14
...

 مدريد: أ ف ب
يسعى ريال مدريد المنتشي من الفوز في دربي العاصمة اللحاق بالمتصدرين عندما يستقبل اتلتيك بلباواليوم الثلاثاء في مباراة مقدمة  من الجولة التاسعة عشرة للدوري الاسباني لكرة القدم.
ويدخل ريال المباراة على ملعب «ألفريدو دي ستيفانو» بعد أن حسم دربي العاصمة لصالحه بنتيجة 
2 - صفر في المرحلة الثالثة عشرة السبت، ملحقًا بأتلتيكو الخسارة الاولى في الدوري هذا الموسم، ليختم أسبوعا مثاليا بعد أن تجنب الغياب عن الادوار الاقصائية لدوري ابطال اوروبا للمرة الاولى منذ العام 1998 بفوزه في الجولة الاخيرة من دور المجموعات على بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني.
وأتى الفوزان في توقيت مثالي للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان بعد الضغط الذي عانى منه أخيرا، حيث أشارت تقارير محلية الى إمكانية اقالته في حال الفشل القاري وإمكانية تعيين أسطورة النادي ومدرب الفريق الرديف الهداف السابق راؤول غونساليس أو الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام الانكليزي السابق على رأس الجهاز الفني.
وكان الريال استعاد في الدربي خدمات قائده المدافع سيرخيو راموس بعد أن غاب عن المباريات الثلاث السابقة في الليغا بسبب الاصابة.
من جهته، يمر بلباو بفترة سيئة بعد أن فشل في تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة في الدوري ويحتل المركز الثاني عشر برصيد 14 نقطة، آخرها تعادل 2-2 مع مضيفه فالنسيا في الجولة الماضية.